الحكومة التركية تشيد بجهود أجهزة الأمن في اعتقال منفذ هجوم اسطنبول

الحكومة التركية تشيد بجهود أجهزة الأمن في اعتقال منفذ هجوم اسطنبول

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه17 يناير 2017

نجحت الشرطة التركية في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين اعتقال المشتبه به في تنفيذ هجوم اسطنبول ليلية رأس السنة، في هجوم دامي أسفر عن مقتل نحو تسعة وثلاثين قتيلا معظمهم من الجنسيات العربية، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هذا الهجوم.

وعثرت الشرطة التركية على منفذ الهجوم، الذي يدعى عبد القادر مشاريبوف، داخل شقه صديق أوزبكي بضاحية ايسنيورت بمدينة اسطنبول، بصحبة ابنه البالغ من العمر أربع سنوات.

ونقلت قناة تي آر تي التركية أن المشتبه فبه في تنفيذ الهجوم يحمل الجنسية الأوزبكية، وعضو بخلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة كونيا التركية.

من جانبه، هنأ نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي الشرطة التركية اليوم الثلاثاء  لنجاحها في اعتقال منفذ هجوم إسطنبول، عبر تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وكتب قورتولموش في تغريدته ” أهنئ شرطتنا التي أمسكت بمرتكب مذبحة أورتاكوي”.

ونشرت الشرطة التركية صورا لمنفذ الهجوم عقب اعتقاله، وظهر منفذ الهجوم في الصور ووجهه مليئ بالكدمات والجروح، وبحسب صحيفة حريت التركية، فإن قوات الأمن التركية ستصطحب منفذ الهجوم لإجراء كشف طبي عليه، قبل خضوعه للإستجواب في مقر الشرطة.

يذكر أن اسطنبول شهدت إعتداء دمويا خلال احتفالات رأس السنة يخلف عشرات القتلى، حيث لقي 39 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 69 آخرون  جراء اعتداء دموي على ملهى ليلي، ووقع هذا الهجوم على ملهى ريينا الليلي الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول على ضفاف البسفور بحي أورطه كوي، حيث كان يحتفل نحو 700 شخص بانطلاق العام لميلادي الجديد، وأظهرت كاميرات المكان قيام شخصا مسلحا باطلاق النيران بشكل عشوائي على الحاضرين في المللهى الذي يقصده سائحون أجانب وأتراك أثرياء، وقفز بعض الحاضرين في  ذلك الملهى إلى مضيق البسفور وقت حدوث الإعتداء وبعد ذلك أنقذتهم الشرطة التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.