حماس تسلم مقر الوزارات والمؤسسات الحكومية لحكومة الوفاق الفلسطينية

حماس تسلم مقر الوزارات والمؤسسات الحكومية لحكومة الوفاق الفلسطينية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه17 يناير 2017

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على استعدادها لتسليم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية الفلسطينية في قطاع غزة، من جانبه صرح رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية أن الحل الجذري لمشكلة الكهرباء في قطاع غزة يتطلب تمكين حكومة الوفاق من تولي شئون القطاع.

وأشار إسماعيل رضوان القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس إلى الجاهزية الكاملة لحركة حماس لتسليم المؤسسات الحكومية في قطاع غزة لحكومة الحمد الله، شرط التزام حكومة الوفاق بكافة مهامها ومسؤولياتها.

من جانبه، صرح رامي الحمد الله في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله، أن الحل الجذري لمشكلة الكهرباء في قطاع غزة يتطلب تمكين حكومته من تولي مسؤولياتها في القطاع، مضيفا أنه من غير المعقول أن تقوم حركة حماس بإدارة شئون قطاع غزة وجمع الضرائب، وتقوم حكومة الوفاق بتلبية جميع احتياجات المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

يذكر أن قطاع غزة تعرض لأزمة طاحنة في الكهرباء منذ أكثر من شهر، ووصل انقطاع التيار الكهربي في القطاع لنحو 12 ساعة يوميا، وتبادلت حركة حماس وحكومة الوفاق الفلسطينية الإتهامات بخصوص تفاكم مشكلة انقطاع التيار الكهربي.

يذكر أن قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل منذ عام 2006، بعد سيطرة حركة حماس على القطاع إبان فوزه في المجلس التشريغي الفلسطيني وتشكيل الحكومة، قد تعرض لأزمة كبيرة في انقطاع التيار الكهربي منذ نحو شهر، حيث يتم قطع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى اكثر من 12 ساعة يوميا.

وكانت دولة قطر قد ساهمت قبل ذلك عدة مرات بإرسال شحنات من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

وتتهم حركة حماس الجكومة الفلسطينية في رام الله بالوقوف وراء أزمة الكهرباء في قطاع غزة، نتيجة الضرائب الإضافية التي تفرضها سلطة رام الله على كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.