نيمار يتفوق على ميسي وكريسيانو من حيث القيمية السوقية بناء على تقرير ودراسات اكاديمية

نيمار يتفوق على ميسي وكريسيانو من حيث القيمية السوقية بناء على تقرير ودراسات اكاديمية

عبدالله الأهدل
اخبار الرياضة
عبدالله الأهدل17 يناير 2017

تظهر العديد من الدراسات المختلفة التي يقوم بها باحثون على اساس عدد من المعايير التقدير والقيمية الحقيقية لكل لاعب في الدوريات المختلفة، وهذا ما ظهر مع عدد من الباحثون الأكادميون الذي ظهر بناء على المعاير التي حددوها خلال وقت سابق بإن اللاعب البرازيلي صاحب 24 عام هو أغلى لاعب في العالم خلال الوقت الحالي، ثم يأتي بعد ليو ميسي أما بالنسبة لكريستيانو رونالدو فيأتي في الترتيب السابع.

ولقد قامت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)  بالحديث بإن قيمة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفيا خلال الاسواق تبلغ 216 مليون جنيه استرليني، ويكون الجهة المسؤولة عن هذه الدراسة مرصد “سي.اي.اي.اس” لكرة القدم وشارك بها مجموعة من الأكاديميين، بحيث اسس القاعدة التي يقوم عليها هي القيمية الحقيقة للاعب في الاسواق.

حيث تقوم الدراسة والقائمة الخاصة بذلك على اللاعبين الذين تبلغ قيمتهم في الاسواق بما يتجاوز 100 مليون يوور.

فقد اظهرت الدراسة بان الاعب الارجنتيني ليو ميسي يأتي في الترتيب الثاني من حيث القيمة السوقية تقدر بـ 149 مليون جنيه استرليني، أما بالنسبة للاعب في الترتيب الثالث فقد جاء اللاعب المنضم حديثا لفريق مانشيستر يونايتد بقيمة 146 مليون جنيه استرليني.

وقد جاء كلا من اللاعب الفرنسي انطون غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد في الترتيب الرابع من حيث القيمة سوقية بلغت 132 مليون استرليني أما الترتيب الخامس ففقد جاء اللاعب الاوروجوياني لويس سواريز نجم برشلونة إذ بلغت قيمته السوقية 127 مليون استرليني.

وجاء اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالد بقيمة 111 مليون جنيه استرليني خلال الاسواق وذلك بترتيب السابع في القائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.