خسائر لنظام الأسد على مداخل عين الفيجة بوادي بردى

خسائر لنظام الأسد على مداخل عين الفيجة بوادي بردى

عمر الديبه
2017-01-18T20:45:12+03:00
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه18 يناير 2017

نجح عناصر المعارضة السورية المسلحة، في صد هجوم لقوات بشار الأسد وميليشيات حزب الله الشيعية الموالية لها على مدخل قرية عين الفيجة، وأعلنت الهيئة الإعلامية بوادي بردى عن نجاح المعرضة السورية في قتل عشرة أفراد من قوات النظام وميليشيات حزب الله وتدمير العديد من آلياتهم.

كما نجحت المعارضة السورية المسلحة في تفجير نفقا أسفل مبنى كان يتحصن به عناصر النظام السوري بمدينة حرستا الواقعة بالغوطة الشرقية، كما خسرت قوات النظام السوري موقعا لها بدير الزور استولت عليه تنظيم الدولة.

ونقلت وكالة شام التابعة للمعارضة السورية عن تواصل الهجمات والقصف التي يقوم بها عناصر النظام السوري وميليشيات حزب الله على مناطق وادي بردى، وتركزت عمليات القصف المدفعي والغارات الجوية على قرية عين الفيجة ذات الأهمية الإستراتيجية، لوجود نبع المياه المصدر الرئيسي للمياه في العاصمة السورية دمشق، والتي تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة استهدافها بعمليات القصف، الأمر الذي أدى إلى خروجها من الخدمة.

وجاءت الهجمات التي يقوم بها النظام السوري على عدة محاور في مناطق وادي بردى منها، إفرة وضهرة ووادي تمامة وعين الفيجة.

وفي نفس السياق، أعلنت شبكة شام أيضا عن مقتل ثمانية عناصر من النظام السوري بينهم ضباط، وذلك نتيجة استهداف المبنى الذي كانوا متحصنين فيه عبر تفجير المعارضة السورية لنفق أسفل المبنى الواقه على جبهة المركبات بمدينة حرستا، وأكدت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي موالية للنظام السوري هذا الخبر، مضيفة أن هذا التفجير أوقع نحو عشرين جريحا.

وردت قوات النظام السوري على هذا التفجير بقصف مدينة حرستا بقذائف الهاون التي استهدفت مبان سكنية في المدينة.

من جهة أخرى، تواصل تقدم عناصر تنظيم الدولة في دير الزور حيث استولى عناصر التنظيم أمس الثلاثاء على مبنى الضابطة الجمركية بالمدينة، وسط محاولات من قبل تنظيم الدولة للتقدم على جبهات مطار دير الزور العسكري.

وتأتي هذه الإخفاقات لقوات النظام السوري مع تواصل الغارات الجوية التي تقوم بها المقاتلات الروسية ومقاتلات النظام السوري على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة موقعة العديد من القتلى والجرحى في ريف حلب وإدلب وحماة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.