بدء عمليات تحرير غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة

بدء عمليات تحرير غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه18 يناير 2017

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي عن بدء عمليات تحرير غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، حيث أشار العبادي إلى بدء تحرك قوات الجيش العراقي بإتجاه الجهة الغربية من مدينة الموصل، بينما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للجيش العراقي ومقتل العديد من جنوده بشرق المدينة.

وجاءت تصريحات العبادي عقب اجتماع للحكومة العراقية مساء أمس الثلاثاء، التي أشار فيها إلى بدء تحرك القوات العراقية إلى غرب مدينة الموصل، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأضاف العبادي إلى أن عمليات تحرير مدينة الموصل نجحت في الحفاظ على حياة المواطنين، مشيرا إلى ضعف قدرات تنظيم الدولة الإسلامية بشكل كبير، معتبرا أن العراق يدين العالم كله بمحاربة الإرهاب بدلا عنه.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية عن مقتل العديد من جنود القوات العراقية، وتدمير العديد من الآليات العسكرية، نتيجة استهدافهم بزراعة حقل للألغام قرب حي الزراعي الواقع في الجهة الشرقية من مدينة الموصل.

وكان الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد الحملة العسكرية لإستعادة الموصل قد أعلن أمس الثلاثاء عن نجاح القوات العراقية في تحرير أحياء الزراعة والدركزلية ومنطقتي السويس وسنحاريب في شرق الموصل.

يذكر أن مسؤولين عسكريين عراقيين وأمريكيين أرجعوا التقدم الكبير الذي أحرزه قوات الجيش العراقي خلال الايام الماضية نتيجة تحسن الأساليب القتالية للقوات العراقية وتحسن مستوى التنسيق بين الوحدات المختلفة بالجيش العراقي.

واشار المسؤولون العسكريون إلى محاولات تجنب الجيش العراقي استهداف المدنيين العراقيين، الأمر الذي أدى إلى تباطؤ تقدم الجيش العراقي في الموصل نهاية العام الماضي، مضيفين أن السيطرة الوشيكة للقوات العراقية على الضفة الشرقية لنهر دجلة، سيعزز من بدء القوات العراقية لعمليات تحرير الجهة الغربية من المدينة الأيام المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.