أول قطار يصل إلى لندن بعد مضى 18 يوم وقطعه مسافة 12 ألف كم

أول قطار يصل إلى لندن بعد مضى 18 يوم وقطعه مسافة 12 ألف كم

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

يبدو أن التطور لم يقتصر على مجال التسليح وصناعة السيارات وكذلك الامور الحياتية وإنما اتسع ليشمل أمور مختلفة متعددة ومتنوعة وفي هذا السياق، اظهرت بعض التقارير الاعلامية الحديث عن وصول أول قطار يقوم بالربط بين لندن والصين من أجل نقل البضائع.

وفي ذات السياق تناولت بعض التقارير الحديث عن أول قطار يصل إلى لندن بعد مضى 18 يوم وقطعه مسافة 12 ألف كم، وذلك بهدف القيام بعملية نقل البضائع بين الصين والمملكة المتحدة، وتعود سبب سلوك هذه الطريقة رغبة الصين في إعادة التجارة مع الدول الاروبية وتعزيز طريق الحرير التي كانت سائدة في القدم.

حيث أن الصور التي اظهرت القطار جاءت تدل على أنه يحمل الون الاحمر والاصفر، بالإضافة إلى كونها تحمل علامة شركة دويتشي باخن الألمانية، إلى باركينغ شرق لندن بعيد الساعة 13,00 ت غ، ولقد قام القطار بالعمل على السير بشكل بطئ جدا وذلك من أجل الاحتفال بأول قطار يربط بين الصين والمملكة المتحدة وذلك من خلال قطع ورقة مكتوب عليها ذلك، بالاضافة إلى نشر مجموعة من القصاصات الملونة في الهواء.

ولقد قام القطار بنقل العديد من البضائع والملابس الذي يتكون من 34 مقطورة، والذي يحمل عدد قليل جدا مقارنة مع السفينة، الذي تستطيع القيام بنقل بين عشرة آلاف وعشرين ألف حاوية، ويعود السبب الرئيسي في استخدم هذه الوسيلة لكونها اقل تكلفة من عملية النقل الجوي بالاضافة إلى انها اسرع من البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.