توقعات من اقتصاديون بإن تهديدات ترامب ستكون أكبر خطر يهدد الاقتصاد الامريكي

توقعات من اقتصاديون بإن تهديدات ترامب ستكون أكبر خطر يهدد الاقتصاد الامريكي

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

في ظل اقتراب موعد تنصيب الرئيس الامريكي الجديد ترامب، ومع الحديث الخاصة به عن تطبيق جميع الامور التي وردت في حملته الانتخابية بالاضافة إلى جميع تصريحاته خلال الفترة السابقة عن عملية التجارة المتبعة في امريكية وضرورة القيام بلعمل على توظيف الامريكان ضمن المؤسسات الاقتصادية التي تتواجد في الولايات المتحدة، بالاضافة إلى حديثه الاخيرة عن سياسية الحماية التجارية.

فقد اظهرت بعض التقارير الاعلامية الحديث عن توقعات الاقتصادين بهذا الخصوص وخطورت الامر من الناحية الاقتصادية على الولايات المتحدة الامريكية، حيث قام ترامب بالتعهد على فرض غرامات ضريبية كبيرة بخصوص الواردات من الصين، بالاضافة إلى رغبته بإجراء تغييرات كبيرة في سياسة التجارة والهجرة بالولايات المتحدة.

ومن خلال استطلاع الرئ الذي قامت به رويترز عبر موقعها الذي شارك فيه ما يقارب 70 مشترك خلال الاسبوع الماضي، فقد ظهر الاستياء الكبير من قبل الاشخاص وان هذه التصريحات في حالة تطبيقها ستعتبر اكبر تهديد لاكبر اقتصاد في العالم خلال هذه العام.

من المتوقع ان يكون الاسلوب الصدامي الذي يتبعه ترامب بخصوص التجارة الحرة ضمن الامور التي سيتم نقاشها في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس بسويسرا خلال الأسبوع الحالي، من قبل رجال الاقتصاد وزعماء السياسين.

وقد يأثر هذا الامر على نمو الاقتصاد الامريكي خلال الفترة القادمة وفي حالة قيامة بتبني هذه السياسة، حيث توقع استطلاع الراي تباطؤ النمو إلى 2.2% في الربع الرابع من العام الماضي مقابل 3.5% في الربع الثالث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.