تفاهمات جديدة بين الحكومة السورية والإيرانية من أجل تولى الحرس الثوري قطاع الاتصالات في سوريا خلال الاسابيع القادمة

تفاهمات جديدة بين الحكومة السورية والإيرانية من أجل تولى الحرس الثوري قطاع الاتصالات في سوريا خلال الاسابيع القادمة

ريهام المرزوقي
2017-01-20T16:50:41+03:00
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي19 يناير 2017

يبدو أن العلاقات بين كلا من إيران وسوريا بدأت تتسع خلال الفترة القادمة وهذا ما يظهر بناء على الاتفاقيات المتعددة والمختلفة التي قام بتوقيعها كلا البلدين خلال الفترة الماضية، بالاضافة إلى سعى الحكومة السورية إلى عودة الحياة إلى طبيعتها وخصوصا بعد إن تدمرة البنية التحية للبلاد بشكل كامل نتيجة الحروب الداخلية التي دارت خلال السنوات الماضية.

وفي هذا السياق فقد اظهرت التقارير الاخبارية والاعلامية الصادرة عن بعض الجهات السورية، قيام الحكومة السورية بالعمل على ابرام اتفاقية جديدة تهدف إلى السماح لإيران بإدارة وتشغيل القطاع الخاص بالاتصالات في سوريا، سواء كان الاتصالات اللاسلكية أو عبر الهاتف الخلوي، وخصوصا بعد تدمير البنية التحتية الخاصة بالدولة السورية نتيجة ما اصاب البلد من حروب داخلية.

ووفق المصادر الاعلامية المختلفة التي تحدثت عن هذا الامر، فقد جاء الحديث بإن الحكومة السورية ستقوم خلال الاسابيع القليلة القادمة بإعطاء الترخيص لإيران من أجل البدأ بالعمل على قطاع الاتصالات ضمن التراب السوري وذلك تحت اشراف الحرس الثوري الايراني، وذلك يأتي بعد أن اظهرت اغلب التقارير الاعلامية بإن الحرس الثوري يتولى إدارة اغلب المراكز والاماكن الحيوية في الدولة السورية منذ وقوع الحرب الداخلية.

ويأتي هذا التفاهم بين ايران وسوريا في ظل الدعم المادي والعسكري والمالي الذي يقدر بالمليارات العديدة من أجل تمكين الحكومة السورية من إعادة سيطرتها على إجزاء متعلقة في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.