المدير التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربرغ يخضع للإستجواب من محكمة دالاس الاتحادية بولاية تكساس الامريكية

المدير التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربرغ يخضع للإستجواب من محكمة دالاس الاتحادية بولاية تكساس الامريكية

ريهام المرزوقي
2017-01-20T16:51:26+03:00
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي19 يناير 2017

يبدو أن المشاكل الخاصة بموقع الفيس بوك والمدير التنفيذي للموقع، متواصلة ودائمة بشكل عام، فاصبح اسم هذه الشبكة لا تختلف ولا تغيب عن الاخبار خلال الفترة الماضية وذلك بداية من الحديث عن مشكلة الضرائب وصولا إلى مشاكل الاخبار الكاذبة التي اثيرت خلال الفترة الماضية وقام مطورا الموقع بالعمل على إيجاد وسيلة من أجل مكافحة هذه المشكلة.

فلقد قامت محكمة دالاس الاتحادية بولاية تكساس الامريكية على اخضاع الرئيسي التنفيذي لشبكة التواصل الاجتماعي المشهورة الفيس بوك مارك زوربرغ للاستجواب وذلك بسبب قيام احد الشركات التي تعمل في مجال صناعة اللالعاب على رفع دعوى ضده بسبب اتهام الشبكة بسرقة فكرة أحد العابها.

حيث تتهم زينيماكس ميديا شركة أوكولوس التي قام الفيسبوك بالعمل على استحواذ عليها خلال الفترة الماضية بسعر مليار دولار امريكي بإن الموظف الذي انتقل خلال الفترة الماضية إلى شركة أوكولوس وهو كارماك احد الموظفين السابقين بشركة الالعاب بإنه قام بسرقة الفكرة الخاصة بعملية الواقع الافتراضي والتي قام بنقلها للشركة ويتم بيعاها حاليا بسعر قليل جدا.

ولقد قام مارك زوكربرغ الذي عاني خلال عملية الاستجواب العلني من قبل المحكمة بالعمل على نفي اي امر يتعلق بعملية سرقة أو ستغلال اي امور خاصة بهذه اللعبة وإنما الامر جاء من باب الصدفة، وكذلك الحال بالنسبة لشركة الاخرى التي جاءت لتقوم بنفي اي أمر يتعلق بإتهامها لها بسرقة اللعبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.