مشاهير نيويورك يقودون تظاهرات رافضة لترامب عشية تنصيبه

مشاهير نيويورك يقودون تظاهرات رافضة لترامب عشية تنصيبه

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه20 يناير 2017

قاد مجموعة من مشاهير نيويورك تظاهرة رافضة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مساء أمس الخميس عشية تنصيبه، وجاءت هذه التظاهرة بمشاركة الآلاف من سكان نيويورك وعلى رأسهم مشاهير نيويورك أمثال روبرت دي نيرو  واليك بالدوين ومايكل مور .

وتحدث روبرت دي نيرو من منصة التظاهرة موجها حديثه لآلاف المشاركين، وقال نيرو أن الأمريكيين النيوركيين سظلون يدافعون جميعهم عن حقوقهم وحقوق المواطنيين الأمريكيين.

فيما صرح الممثل الأمريكي المشهور اليك بالدوين والمعروف بسخريته الدائمة خلال حديثه، أنه أمر رائع أن يظلوا يقاموا لمئة يوم، في سخرية من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والذي يقوم بتقليده في برامج تلفزيونية مما أثار غضب ترامب الذى وجه له تغريدات غاضبة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

من جانبه، قال المخرج مايكل مور خلال التظاهرة، أنهم يمثلون الأكثرية وأن ترامب لا يمتلك تفويضا، داعيا الأمريكيين إلى مواصلة كفاحهم، مؤكدا على عدم استمرار ترامب في موقعه لمدة أربع سنوات.

بدوره قال دي بلازيو رئيس بلدية نيويورك والمرشح لولاية ثانية، أن حفل تنصيب ترامب اليوم الجمعة ليس هو نهاية المطاف بل بدايته، داعيا الأمريكيين لمواصلة الكفاح، من مساء أمس الخميس في كل أنحاء أمريكا.

وشارك آلاف النيويوركيين في هذه التظاهرة، ورفعوا لافتات رافضة لدونالد ترامب، ورفع بعض المتظاهرين لافتات  مكتوب عليها “قاموا”، فيما رفع آخرين لافتات كتب عليها ” ناضلو يوميا ضد ترامب”.

يذكر أنه من المفترض أن يتم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم كرئيس رسمي للولايات المتحدة الأمريكية، عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية أواخر العام الماضي ضد منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وجابت الولايات المتحدة الأمريكية عدة تظاهرات رافضة لتولي ترامب منصبه كرئيس للولايات المتحدة الامريكية عقب فوزه، فيما نشطت الدعوات الرامية للتصويت على استقلال ولاية كاليفورنيا عن الولايات المتحدة الأمريكية عقب فوز ترامب في انتخابات الرئاسة الامريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.