الدولار الامريكي يشهد إنخفاض جديد قبل ساعات من تنصيب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية

الدولار الامريكي يشهد إنخفاض جديد قبل ساعات من تنصيب ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل20 يناير 2017

يبدو أن العالم كله يرتقب تنصيب الرئيس الامريكي في ظل التخوف والتردد من الاعمال والقرارات التي ستصدر عنه خلال الفترة القادمة، وخصوصا في ظل التصريحات السابقة له من حيث التعاملات الاقتصادية مع الشركات التجارية، بالاضافة إلى علاقته مع الدول العربية والازمات بين الشعب الفلسطيني والكيان الصهيوني خلال الفترة القادمة وذلك بعد تصريحه بإنه سيعمل على نقل السفارة الامريكية إلى القدس.

وفي هذا السياق فقد اظهرت التقارير الاعلامية الصادر منذ ساعات تعرض الدولار الامريكي إلى الهبوط قبل ساعات من تنصيب الرئيس الامريكي الجديد ترامب ، ويأتي هذا الامر في ظل التصريحات التي ادلى بها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي والتي تعتبر بعض الشئ من ضمن الامور التي ستعمل على تشديد السياسة النقدية.

وقد اظهرت التغيرات التي حدثت خلال الاسبوع الماضي على سعر الدولار تشكيك العديد من رجال الاقتصاد عن وضع عملة الدولار بعد تولي ترامب، ولقد شهدت العملتان البريطانية والامريكية تراجع كبير خلال بداية الاسبوع.

ولقد شهدت عملية انخفاض العملة الامريكية الدولار، تناوبات نسبية بعض الشئ فقد جاء نسبة الانخفاض أقل من 0.1% في التعاملات الأوروبية المبكرة وخسر 0.2% منذ بداية الأسبوع، وفي مقابل اليورو حومت العملة الأمريكية عند مستوى يقل قليلا عن 1.07 دولار لليورو.

ولم يقف الامر عند ذلك وإنما شهد تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 101.08.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.