انطلاق مراسم تنصيب ترامب وسط تظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة

انطلاق مراسم تنصيب ترامب وسط تظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة

عمر الديبه
اخبار اليوم
عمر الديبه20 يناير 2017

شهدت واشنطن منذ قليل انطلاق مراسم تنصيب ترامب وسط تظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفقة الرئيس الأمريكية المنتهية ولايته باراك اوباما إلى مبنى الكابيتول لأداء اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية نواب من الكونجرس الأمريكي وقضاة المحكمة العليا الأمريكية ودبلوماسيون والآلاف من المواطنين الأمريكيين، بالإضافة إلى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين جيمي كارتر وجورج دبيلو بوش وبيل كلينتون ، كما تشارك هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية الخاسرة في سباق إنتخابات الرئاسة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابه الأول عقب تنصيبه رسميا كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية خلال ساعتين أمام الكونجرس الأمريكي، في ظل مقاطعة نحو 50 عضزا من أعضاء الكونجرس الأمريكي لمراسم تنصيب ترامب.

وينتظر الشعب الأمريكي الخطاب الأول لدونالد ترامب عقب تنصيبه رسميا كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في ظل الإنقسام الحاد في الشارع الأمريكي بين مؤيد ومعارض لدونالد ترامب.

وشهدت الساحة المقابلة لمبنى الكونجرس الامريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن احتشاد الآلاف من الأامريكيين منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، للمشاركة في مراسم تنصيب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

كما وقعت بعض الإشتباكات الخفيفة بين الشرطة الأمريكية ومعارضين للرئيس الأامريكي دونالد ترامب في أحد الشوارع الرئيسية بواشنطن والمؤدية لمنطقة الإحتفالات، واستخدمت الشرطة الأمريكية القنابل المثيرة للدموع للتصدي للمتظاهرين المعارضين لترامب.

وتشهد واشنطن حالة من الإجراءات الامنية المشددة لتأمين احتفالات تنصيب ترامب ومنع الإشتباكات بين التظاهرات المؤيدة والمعارضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفرضت الشرطة الأمريكية طوقا أمنيا بوسط العاصمة واشنطن يمتد لمساحة نحو ثمانية كيلومترات، بمشاركة 28 ألفا من عناصر الشرطة الأمريكية، مع تعهدات من الشرطة الأمريكية بالحفاظ على حقوق الأمريكيين في حرية التعبير  والتجمعات السلمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.