ترامب يتخلي عن هاتف السامسونج ويحصل على خاتف مشفر وأمن

ترامب يتخلي عن هاتف السامسونج ويحصل على خاتف مشفر وأمن

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي21 يناير 2017

يبدو أن تولي مهام ورئاسة الولايات المتحدة الامريكية، تعد من الامور التي ليس بسهل ويقع عليها مجموعة من الالتزامات التي لابد ان يقوم بها كل من يتولي هذا المنصب، ومن ضمن الامور التي تسير في هذا الاتجاه الحديث عن عملية سحب الهاتف الخاص برئيس الامريكي قبل تنصيبه واعطاءه رقم جديد وهاتف يتمتع بدرجة عالية من الامن وتشفير.

وهذا الامر قد حدث مع الرئيس اوباما سابقا، قبل ترامب ويعتبر من ضمن أمور البرتوكول التي تقوم عليها الادارة الامريكية، وفي هذا السياق فقد قامت الاجهزة الامنية والمسؤولة عن حماية الرئيس الامريكي الجديد ترامب بسحب هاتف سامسونج والذي كان يقوم من خلاله بنشر بعض التغريدات خلال الفترة السابقة، وعملوا على تزويده بهاتف يتمتع بدرجة عالية من التشفير والامان.

ولا يقوم الرئيس الامريكي الجديد بالعمل على إستخدام البريد الالكتروني في عملية تبادل المعلومات وإنما الامر كله يقوم على اساس استخدام الهاتف من أجل اطلاق التغريدات الخاصة به عبر صفحته الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهذا ما تحدث عنه خلال فترة قصيرة بإنه سيعمل على مواصلة التغريد.

بالاضافة إلى أن ترامب يحتاج إلى هاتفة وذلك من أجل القيام بالحصول على المعلومات والمشورة بالاضافة إلى المساعدة في كثير من الاوقات، وذلك ما يقوم به عبر هاتفه المحمول خلال طول النهار وكذلك في اوقات متأخرة من الليل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.