شكوك تثور حول إعلانات شركة جوجل بخصوص منتجاتها التي تظهر ضمن أولى النتائج

شكوك تثور حول إعلانات شركة جوجل بخصوص منتجاتها التي تظهر ضمن أولى النتائج

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي21 يناير 2017

مع قيام شركة قوقل بالعمل على إنتاج الهواتف الخاصة بها تحت مسمى جوجل بيكسل، فقد قامت الشركة مع هذا الامر بالعمل على إصدار الحملة الترويجية والاعلانية المتعلقة بهذا الامر وذلك بهدف القيام بترويج لهواتفها الذكية والتي تعد بشكل كامل من إنتاجها، ولم يقف الامر عند الصحف والاعلانات التلفزونية وإنما امتد الامر كذلك للمنصة الاعلانية الخاصة بها، وذلك عبر محركات البحث.

ولقد اظهرت التقارير الاعلامية الحديث عن إن الاحصائيات الخاصة بشركة قوقل اظهرت بإن اكثر الكلمات البحثية تداولا هو منتجاتها وهذا ما قد يترتب عليه اثارت الكثير من الحديث وتساءلات بخصوص استخدام الشركة نفوذخها من أجل العمل على تمتع الهواتف ومنتجاتها في صادرة العملية البحثية.

حيث تحدث العديد من الخبراء انه بمجرد قيامك بالعمل على البحث عن الهواتف الذكية ومن خلال استخدام اي كلمة بحيثة فإنك ستجد انه هواتف شركة قوقل هي التي تظهر لك في أولى عمليات البحث وذلك بنسبة ما يقارب 99.999%.

ولقد تعرضت الشركة خلال وقت سابق من العام الماضي لعدد من الاتهامات من قبل مفوض الاتحاد الاوروبي وذلك من خلال حديثه على إن الشركة تقوم بالعمل على تقديم منتجاتها على منتجات الشركة الاخرى مما ترتب عليه قيام العديد من الدعوي في هذا الخصوص.

ولا يقف الامر عند الاعلانات الخاصة بالهواتف الذكية وإنما الامر يتسع ليشمل كذلك العديد من الاعلانات الخاصة بمنتجات الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.