مظاهرات بعدة دول تزامنا مظاهرات أمريكية منددة بتنصيب ترامب

مظاهرات بعدة دول تزامنا مظاهرات أمريكية منددة بتنصيب ترامب

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه21 يناير 2017

مع بدء أول يوم عمل للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب انطلقت عدة مظاهرات بعدة دول تزامنا مظاهرات أمريكية منددة بتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

فقد تظاهر آلاف المحتجين على تنصيب ترامب اليوم السبت في كل من أستراليا ونيوزيلندا، حيث تجمع نحو ثلاثة آلاف من المواطنين الأستراليين في مدينة سيدني الأسترالية بحديقة هايد بارك قبل توجه تظاهراتهم أمام مبنى القنصلية الأمريكية في وسط المدينة، احتجاجا على خطاب الكراهية والتعصب وبغض الأجانب وكراهية النساء الذي يتبناه ترامب في خطاباته.

كما تظاهر نحو ألفي شخص نيوزيلندي في أربع مدن في نيوزيلندا وتحركوا بمسيرات سلمية للتنديد بتنصيب ترامب.

ويتوقع أن يشارك نحو مليوني شخص حول العالم في مسيرات نسائية بمختلف دول العالم والعاصمة ألامريكية واشنطن للتنديد بتنصيب ترامب، حسبما أشار موقع لمنظمي المسيرات على الإنترنت

وانطلقت المظاهرات المنددة بتنصيب ترامب منذ أمس الجمعة تزامنا مع أداء ترامب لليمين الدستورية، حيث شارك آلاف من المحتجين على تنصيب ترامي في العاصمة الأمريكية واشنطن قبل بدء مراسم التنصيب، ووقعت بعض المناوشات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الأمريكية، وقام المحتجون بتكسير العديد من واجهات المحلات وزجاج السيارات، ومنع مؤيدي ترامب من التوجه لمراسم الإحتفالات، واستخدمت الشرطة الأمريكية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، وقامت باعتقال نحو 217 شخصا خلال التظاهرات.

وتظاهر مئات الأمريكيين في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية احتجاجا على تنصيب ترامب، كما تظاهر عشرات الأمريكيين العاملين بمجال تكنولوجيا المعلومات أمام مقر شركة بالانير الإيطالية في كاليفورنيا، للمطالبة بتوضيح الشركة لموقفها من التعاون مع ترامب في تجميع قاعدة بيانات للمسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت مختلف العواصم الأوروبية تظاهرات منددة بتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تظاهر بريطانيون أمام مقر السفارة البريطانية في لندن، وشهدت العاصمة الألمانية برلين تظاهرة رافضة لتنصيب ترامب، كما تجمع العديد من البلجيكيين أمام بنى تياتر دو لا مونيه في العاصمة بروكسل للتنديد بتنصيب ترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.