استفاقة لتنظيم الدولة في الموصل.. وسقوط قتلى من الجيش العراقي

استفاقة لتنظيم الدولة في الموصل.. وسقوط قتلى من الجيش العراقي

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه21 يناير 2017

تسببت استفاقة تنظيم الدولة الإسلامية في شمال الموصل في إبطاء تقدم الجيش العراقي في شمال المدينة، وسقط العديد من القتلى والجرحى من صفوف قوات الجيش العراقي نتيجة المقاومة الشرسة التي يبديها عناصر تنظيم الدولة، ضد محاولات القوات العراقية إحكام سيطرتها على كامل الجانب الشرقي من مدينة الموصل.

وصرح مصدر عسكري عراقي أن قوات الجيش العراقي نجحت في السيطرة على أكثر من نصف حي العربي بالجانب الشرقي للمدينة، مشيرا إلى وجود مقاومة عنيفة من قبل مسلحي تنظيم الدولة.

وأرجع المصدر العسكري وجود مقاومة شرسة من قبل مسلحي التنظيم، لانتشار عدد كبير من القناصة أعلى المباني واستخدام السيارات المفخخة ضد تقدم القوات العراقية.

وكانت شبكة الجزيرة الإخبارية قد أعلنت أمس عن مقتل نحو 13 جنديا عراقيا أمس الجمعة في الإشتباكات التي شهدها حي العربي بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم الدولة.

ونجحت القوات العراقية في السيطرة على العديد من الأحياء الشرقية للمدينة خلال اليومين الماضيين، حيث استعادة قوات الجيش العراقي مجمع للقصور وجزء من منطقة الغابات وفندق نينوى في الشمال الشرقي للمدينة، فيما تبقى ثلاثة أحياء لم تسيطر عليها القوات العراقية في الجانب الشرقي للمدينة.

ونفى قائد العملية العسكرية “قادمون ييا نينوى” سيطرة القوات العراقية على كامل الأحياء الشرقية لمدينة الموصل، مشيرا إلى وجود مناطق ما زالت تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وتأتي هذه التصريحات مخالفة لما أعلنه الفريق اول “طالب شغاتي” رئيس جهاز مكافحة الإرهاب التابعة للجيش العراقي الأربعاء الماضي عن سيطرة قوات الجيش العراقي على كامل أجزاء الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

من جهة أخرى، أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن نجاح مسلحو التنظيم في إفشال محاولة إنزال لقوات أمريكية على قرية أبو خشب غربي نينوى، مشيرة إلى قيام ست مروحيات أمريكية بتنفيذ عملية الإنزال الفاشلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.