نصف مليون يحتشدون بواشنطن للتعبير عن رفضهم لترامب

نصف مليون يحتشدون بواشنطن للتعبير عن رفضهم لترامب

عمر الديبه
2017-01-22T22:03:22+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه22 يناير 2017

احتشد نحو نصف مليون شخص في مسيرة نسائية في العاصمة الأمريكية واشنطن أمس السبت، للتعبير عن رفضهم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب يوم واحد من تنصيبه، وجاءت المسيرة النسائية في واشنطن بالتزامن مع عدة مسيرات أخرى بمختلف المدن الأمريكية.

وشاركت مئات الآلاف من النساء في مسيرة واشنطن وهن يرتدين قبعات وردية براقة، رافضا لسياسة ترامب وخطابه الشعبوي والغاضب.

وأصدر ترامب العديد من التصريحات العدائية تجاه النساء والمسلمين والمكسيكيين أثناء حملته الإنتخابية، والتي أغضبت الكثير من الليبراليين الأمريكيين.

كما تعرض ترامب في خطابه في مراسم تنصيبه للدين الإسلامي حيث تعهد بمحو التطرف الإسلامي من على وجه الأرض.

وجاءت المسيرة النسائية بمشاركة مشهاير أمريكا حيث شاركت الفنانة العالمية مادونا ووزير الخارجية السابق جون كيري، وخرجت مسيرات في مدن أمريكية مختلفة للتنديد بترامب، حيث خرجت مسيرات في كل من نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس ودنفر وشيكاغو.

وقدر القائمين على المسيرة النسائية مشاركة نحو 500 ألف شخص في المسيرة، والتي تعتبر جاءت بمشاركة من الشعب الأمريكي أكمبر من التظاهرة التي خرجت في واشنطن تزامنا مع مراسم تنصيب ترامب.

وانطلقت المظاهرات المنددة بتنصيب ترامب منذ يوم الجمعة تزامنا مع أداء ترامب لليمين الدستورية، حيث شارك آلاف من المحتجين على تنصيب ترامب في العاصمة الأمريكية واشنطن قبل بدء مراسم التنصيب، ووقعت بعض المناوشات بين المتظاهرين وعناصر الشرطة الأمريكية، وقام المحتجون بتكسير العديد من واجهات المحلات وزجاج السيارات، ومنع مؤيدي ترامب من التوجه لمراسم الإحتفالات، واستخدمت الشرطة الأمريكية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين، وقامت باعتقال نحو 217 شخصا خلال التظاهرات.

كما تظاهر مئات الأمريكيين في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية احتجاجا على تنصيب ترامب، كما تظاهر عشرات الأمريكيين العاملين بمجال تكنولوجيا المعلومات أمام مقر شركة بالانير الإيطالية في كاليفورنيا، للمطالبة بتوضيح الشركة لموقفها من التعاون مع ترامب في تجميع قاعدة بيانات للمسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما شهدت مختلف العواصم الأوروبية تظاهرات منددة بتنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تظاهر بريطانيون أمام مقر السفارة البريطانية في لندن، وشهدت العاصمة الألمانية برلين تظاهرة رافضة لتنصيب ترامب، كما تجمع العديد من البلجيكيين أمام بنى تياتر دو لا مونيه في العاصمة بروكسل للتنديد بتنصيب ترامب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.