تواصل نهج دونالد ترامب في الهجوم على وسائل الإعلام الأمريكية

تواصل نهج دونالد ترامب في الهجوم على وسائل الإعلام الأمريكية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه22 يناير 2017

تواصل نهج  دونالد ترامب في الهجوم على وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة، فبعد هجوم دونالد ترامب على وسائل الإعلام في أول مؤتمر صحفي له على خلفية تدوال وسائل الإعلام الأمريكية لأخبار عن امتلاك أجهزة الإستخبارات الروسية ملفا عن معلومات سرية جنسية ومالية خاصة بترامب بهدف السيطرة عليه وابتزازه، تجدد هجوم ترامب على وسائل الإعلام الأمريكية بسبب ما أسماه كذبهم بشأن اعداد الأمريكيين الذين حضروا مراسم احتفال تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن الصحفيين هم الأشخاص الأكثر قلة للنزاهة، بحسب تعبيره.

واتهم ترامب وسائل الإعلام بالكذب غداة أداءه اليمين الدستورية، ووجه ترامب اتهمات لوسائل الإعلام الأمريكية بالكذب بخصوص العد التقديري للأشخاص الحاضرين لمراسم تنصيبه.

وقال ترامب خلال زيارته لمقر وكالة الإستخبارات الأمريكية المركزية، أنه بدا له احتشاد نحو مليون ونصف المليون في مراسم تنصيبه، وأن هذه الحشود وصلت حتى نصب واشنطن، متهما قناة تلفزيونية بالكذب حين اشارت إلى مشاركة نحو 250ألف شخص فقط في مراسم التنصيب.

وتاتي تصريحات ترامب على الرغم من الصور الجوية التي بثتها قنوات تلفزيونية أمريكية أظهرت عدم وصول الأشخاص المشاركين في مراسم تنصيب دونالد ترامب إلى نصب واشنطن، مؤكدة على أن أعداد المشاركين اقل بكثير من المليون ونصف المليون شخص الذي يزعم ترامب بمشاركتهم في مراسم تنصيبه.

واظهرت صور المشاركين في تنصيب ترامب أنها أقل بكثير من تلك الحشود التي حضرت حفل تنصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال فترتيه الرئاسيتين عامي 2009 و 2013 .

بدوره، هاجم شون سبايسر المتحدث باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصحفيين، منتقدا محاولاتهم المخجلة لتقليل النجاح الشعبي الذي حققه مراسم تنصيب الرئيس دونالد ترامب، حسب زعمه، زاعما أن أعداد المشاركين في حفل تنصيب ترامب هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.