روسيا تبدأ بخفض معدل الإنتاج النفطي بناء على الاتفاق مع منظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”

روسيا تبدأ بخفض معدل الإنتاج النفطي بناء على الاتفاق مع منظمة الدول المصدر للنفط “أوبك”

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل22 يناير 2017

في ظل الحديث الدائر عن شركات والدول المصدر للنفط وخصوصا في ظل الانخفاض في اسعار النفط خلال الوقت الحالي، فقد جاءت بعض التقرير تتحدث عن وضع اتفاقية بين الدول المصدر للدول من أجل الحد من معدل الدول المصدر للنفط، وفي هذا النطاق فقد اظهرت الامور المختلفة قيام الدول العديدة بإستثناء دولتين بخصوص هذا الامر من ضمنها ليبيا.

فقد ذكرت بعض المصادر التي تحدثت في هذا الخصوص بإن وكالة الطاقة الروسية قامت بالعمل على تخفيض انتاج النفط وذلك في أوائل كانون الثاني، وذلك بنحو مئة ألف برميل يوميا، ويأتي هذا الامر بعد الاتفاق التي توصلت إليه روسيا بعد مع منظمة الدول المصدر للنفط (أوبك) وذلك بهدف العمل على خفض الإنتاج العالمي للنفط.

حيث ذكر المصدر خلال هذا اليوم الحديث عن إن معدل الإنتاج الخاص بروسيا للنفط يبلغ ما يقارب 11.11 مليون برميل يوميا وذلك خلال الايام الأولى من الشهر الحالي، ويظهر من خلال ذلك إنخفاض المعدل النفطي خصوصا إنه كان خلال شهر ديسمبر في عام 2016 يبلغ 11.21 مليون برميل يوميا، وبهذا الامر يظهر بداية عمليت خفض نسبة الانتاج المتعلق بالفط ضمن الدول المصدر له.

وفي هذا السياق فقد تحدث وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بإن معدل إنتاج النفط في روسيا سيشهد عملية إنخفاض بعد الاتفاق الذي وقع مع منظمة الدول المصدر للنفط الأوبك، ويبلغ ذلك 10.94 برميل يوميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.