لايرادات الخاصة بقطاعات السياحة ضمن الإردن بلغت ما يقارب أربعة مليارات دولار خلال عام 2016

لايرادات الخاصة بقطاعات السياحة ضمن الإردن بلغت ما يقارب أربعة مليارات دولار خلال عام 2016

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل22 يناير 2017

في ظل إن السياحة ضمن الأردن تعد احد المصادر الرئيسة للأمول وذلك ما يظهر من خلال الموازنة المالية المتعلقة بهذا الامر، وبناء على هذه الأمور فقد ظهر الحديث خلال الأونه الاخير إن معدلات السياحة في الإردن قد زادت عما سبقها من اوقات وبناء على هذا القول قامت وزيرة السياحة الإردنية بتصريحات عن هذا الامر.

فقد قامت وزيرة السياحة الإردنية لينا عناب بالحديث إن الايرادات الخاصة بقطاعات السياحة ضمن الإردن قد بلغت ما يقارب أربعة مليارات دولار خلال عام 2016، ولم يشهد هذا الامر أي تغير في معدل الايرادات الخاصة بهذا المجال.

وبناء على التصريحات التي صدرت عن الوزيرة خلال الأثنين فقد تحدثت بإن المملكة الهاشمية الإردنية تلقت ما يقارب 3.8 ملايين زائر أجنبي قضوا فيها ما يقارب ليلة واحدة بإقل تقدير، ويأتي هذا الامر بمعدل زيادة يبلغ 2.6% عن العام السابق لها.

ولم يقف الحديث عن الزيادة أو التغيرات التي شهدتها السياحة الإردنية على الرغم من قلة عدد السائحين الاجانب خلال الفترة الماضية، فقد ذكر بعض المسؤولين الأردنين بهذا الخصوص إن المملكة الهاشمية الأردنية قامت بالعمل على جذب عدد كبير من السياح من دول الخليج العربي خلال الاعوام الاخيرة، مما ترتب عليه القيام بالعمل على التخفيف من أثر قلت عدد الرحلات السياحية القادمة من الدول الاوروبية.

وتعد السياحة من أحد مصادر العملة الصعبة في الأدرن والتي تأتي بنسبة 10% من الناتج المحلي الاجمالي للبلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.