اردوغان يتحدث عن إتخاذ بعض الخطوات بخصوص التجارة الدولية مع روسيا والصين وايران

اردوغان يتحدث عن إتخاذ بعض الخطوات بخصوص التجارة الدولية مع روسيا والصين وايران

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل22 يناير 2017

في ظل التنمية الاقتصادية التي تشهدها دولة تركيا، فقد قام الرئيس التركي بالحديث بهذا الخصوص وذلك من أجل العمل على اجراء المعاملات التجارية التي تقوم بها الدولة التركية من خلال العملات المحلية، ويأتي هذا الامر في ظل الحديث عن الحرب القائمة ضد العملة التركية خلال الفترة الاخيرة، وذلك بعد حدوث بعض العمليات التفجيرية.

وبناء على ما ذكر سابقا فقد اظهرت التقارير الاعلامية بإن الرئيس التركي طيب أردوغان تحدث عن إن دولته بصددر اتخاذ بعض القرارات الهامة والمتعلقة بخصوص اتخاذ قرارات هامة بخصوص العمليات التجارية التي تقيمها مع ايران والصين وذلك من خلال البدء بإجراءئها من خلال إستخدام العملات المحلية في نطاق التجارية الدولية وذلك بهدف زيادة القيمة السوقية الخاصة بهذه العملة.

وجاء هذا التصريح خلال كلمة القاها ضمن احتفال افتتاح عدد من المشاريع الخدماتية ضمن ولاية قصير وسط تركيا، وقد اوضح بإنه خلال هذه الفترة يقوم على اتخاذ مجموعة من الاجراءات بخصوص العملة المحلية وابرام التجارة الدولية بناء على التعاملات بين روسيا والصين وايران باستخدام العملات المحلية بدلا من الدولار واليورو وقد تحدث عن إن هذا الاقتراح تلقى قبول بشكل ايجابي وردات فعل رائع، إلا انه لم يوضح عن التوصل إلى اي اتفاق بهذا الخصوص.

كما أنه تحدث عن اهمية التعامل بالعملة المحلية داخل تركيا وذلك بهدف مقاومة الضغط والحرب التي يشهدها الاقتصاد التركي والعملة المحلية وذلك من خلال الضغط الدائم والمستمر عن طريق التهديد بالعملة الاجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.