ارتفاع في سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار بعد رفع العقوبات الامريكية

ارتفاع في سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار بعد رفع العقوبات الامريكية

خليل اسماعيل
2017-01-24T00:48:44+03:00
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل23 يناير 2017

يشهد سعر صرف الجنيه السوداني ارتفاع خلال هذا اليوم مقابل الدولار الامريكي ويأتي ذلك بعد حصول العاصمة السودانية خرطوم على منحة من قبل الامارات، وتقدر قيمة الوديعة بمبلع خمسمئة مليون دولار .

حيث تحدثت في هذا السياق وكالة الاناضول التركية بإفادتها بإن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني قد بلغ 17 جنيها سودانيا أمس الأحد، ويأتي ذلك مقارنة بما كان يصرف سابقا بمبلغ ـ19.35 جنيها قبل قرار الولايات المتحدة رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان جزئيا يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري.

ولقد تحدث بعض المتعاملون بعملة الجنيه السوداني بإنه هناك قدر كبير من العملة الاجنبية دون إيجاد طلب عليها خلال الفترة الحالية إلا ان هناك بعض التوقعات بخصوص زيادة معدلات الطلب خلال الفترة القادمة وعودة سعر صرف الجنيه السوداني إلى ما كان عليه سابقا.

وقد تم الحصول على هذه الوديعة من قبل دولة الامارات العربية المتحدة، بعد قيام مدير بنك الخرطوم بتوقيع عليها وهو حازم عبد القادر خلال يوم الخميس الماضي في إمارة أبو ظبي.

ويسعى السودان خلال الفترة القادمة إلى رفع معدل الاحتياط النقدي بخصوص العملة الاجنبية وذلك بهدف تعديل الازمة التي كانت دائرة وتصيب الاقتصاد خلال الفترة التي فرضت فيها العقوبات من قبل الولايات المتحدة الامريكية بسبب اتهامها بدعم الارهاب منذ عام 1997، ويشهد الاقتصاد السوداني بعض الانتعاش خلال المرحلة الحالية في ظل قدوم بعض الاستثمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.