مدينة “المخا” الإستراتيجية بأيدي الجيش الوطني اليمني

مدينة “المخا” الإستراتيجية بأيدي الجيش الوطني اليمني

عمر الديبه
اخبار اليوماخبار عربية
عمر الديبه24 يناير 2017

سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني بالإشتراك مع عناصر المقاومة الشعبية اليمينة على كامل مدينة المخا الإستراتيجية، عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حسبما أعلنت وكالة الأنباء اليمينة.

وأضافت وكالة الأنباء اليمنية نقلا عن مصادر عسكرية يمنية، أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية استطاعت فرض سيطرتها على كامل المدينة ذات الأهمية الإستراتيجية والقريبة من باب المندب، وسط عمليات تمشيط للمدينة من بحثا عن بقايا ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وأضافت المصادر العسكرية أن المدينة شهدت اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الإثنين، مع وجود إسناد جوي من طائرات التحالف العربي، ونجح الجيش الوطني اليمني في السيطرة على المنطقة الخضراء وخزانات النفط القريبة من الميناء قبل التقدم إلى عمق مدينة المخا.

وحاول الحوثيون قصف تعزيزات الجيش الوطني اليمني الخاصة بتأمين المناطق التي سيطر عليها الجيش اليمني.

وفي السياق نفسه، قصفت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم معسكر القوات الخاصة في الكيلو 16، وهيئة تطوير تهامة، ومطار الحديدة بمدينة الحديدة، ضمن إطار عملية الرمح الذهبي الرامية إلى طرد عناصر الحوثيين من المناطق الساحلية غرب اليمن، والتي استعادت خلالها مديرية ذو باب، ثم مدينة المخا، يليها بعد ذلك التقدم إلى مدينة الحديدة ومنطقة ميدي قرب الحدود اليمنية السعودية.

وكان الجيش اليمني قد أعلن أمس الأحد، عن تصديه لهجوم شنه عناصر الحوثي والمخلوع صالح، جنوب غرب مديرية عسيلان الواقعة بمحافظة شبوة شرق اليمن، وأسفر الهجوم عن مقتل إثنين من الحوثيين وجرح آخرين.

وعلى صعيد محافظة أبين، فإن مصادر أمنية وقبلية كشفت عن احتشاد المئات من مسلحي تنظيم القاعدة داخل معسكر محصن في منطقة موجان بمديرية أحور، مشيرة إلى رفع النقاط الأمنية المنتشرة على الخط الدولي بين شقرة وأحور، نتيجة تعرضها لهجمات من قبل مسلحي تنظيم القاعدة أوقعت العديد القتلى والجرحى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.