مصرف ليبيا المركزي يقوم بتوجيه مجموعة من الأموال من أجل العمل على سد حاجات الاقتصادية والمالية الخاصة بالحكومة

مصرف ليبيا المركزي يقوم بتوجيه مجموعة من الأموال من أجل العمل على سد حاجات الاقتصادية والمالية الخاصة بالحكومة

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل24 يناير 2017

في ظل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها ليبيا خلال الفترة الماضية، وخصوصا مع ضعف العائدات المادية التي تتمتع بها حكومة الوفاق الوطني، اظهرت التقارير الاخبارية التي صدرت اليوم الحديث عن قيامه بالعمل على قيام مصرف ليبيا المركزي بتوجيه مجموعة من الأموال من أجل العمل على سد حاجات الاقتصادية والمالية الخاصة بالحكومة، حيث جاءت نسبة التسيل بقيمة 3.4 مليارات دولار امريكي، وذلك ضمن الربع الأول من هذا العام.

ولقد قام الثلثي بالحديث خلال مؤتمر أجرى بإن هذه التوجهات المالية ستعمل بشكل اساسي على حل مشكلة الاختناقات المالية التي تعاني منها الحكومة خلال الفترة الماضية، كما قام المبعوث الاممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بالعمل على الترحيب بهذه الخطوة، وأكد على ضرورة القيام بصرف الأموال بشكل عاجل ضمن مجال الصحة والخدمات الاساسية.

أما بخصوص الازمة المتعلقة بقطاع الكهرباء فقد، تحدث بإن الازمة ستعمل على الانفراج بعد وصول الكيلوات خلال الفترة القادمة من دولة قطر، ولقد قالت حكومة الوفاق خلال نهاية العام الماضي بالحديث عن إنها عملت على تحديد نفقات عام 2017 والتي جاءت بمقدار 37 مليار دينار (نحو 26.6 مليار دولار) بعد اجتماعات مع المصرف المركزي وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط.

ولقد قالت الحكومة بإنها تسعى إلى حل المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها دولة ليبيا خلال الفترة القادمة، وذلك بناء على التعاون لحل المشكلات الاقتصادية الملحة في عام 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.