هجمات مستمرة على الهيئات المحلية في المملكة العربية السعودية من فايروس شمعون 2 وفيروس طلب الفدية Ransomware

هجمات مستمرة على الهيئات المحلية في المملكة العربية السعودية من فايروس شمعون 2 وفيروس طلب الفدية Ransomware

ريهام المرزوقي
اخبار الرياضة
ريهام المرزوقي25 يناير 2017

يبدو أن الهجمات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية والحروب لا تقتصر على الارهاب من قبل الجماعات التكفيرية أو التنظيمات المختلفة، وإنما اصبحت كذلك تتسع لتشمل المجال الألكتروني، فقد اظهرت بعض التقارير الاخبارية التي تحدثت بهذا الخصوص بإن وزارة الاتصالات تعرضت لعدد من عمليات الاختراق وكذلك الهيئات المحلية وذلك بهدف العمل على سرقة الحسابات وتعطيل بعض الامور الخاصة بالعمل الحكومي.

وفي هذا السياق اصدرت هيئة الاتصالات السعودية بيان توضح المشكلة التي تحدث بخصوص تزايد معدلات محاولات التهكير التي تتعرض لها خلال الايام الماضية القليلة، واضافة بإن الجهة المستهدفة من هذا الامر هي الهيئات المحلية دون الحديث عن أي جهة أو محل اقامتها، بالاضافة إلى انها قامت بالتأكيد على أن هذه المحاولات هي الاخطر والاقوي خلال الفترة الماضية وكذلك المستمرة.

وفي نفس الامر عملت على التأكيد بأن الفايروس الذي يقوم اصحاب الهجمات بالعمل على زرعة يكون من نوعان مشهوران وهما شمعون 2 وفيروس طلب الفدية Ransomware.

كما جاء البيان يتحدث عن ضرورة العمل على أخذ النسخ الاحتياطية بشكل دائم والعمل على القيام بحفظها بعيدا عن اي عملية اتصال بالانترنت وذلك بهدف عدم تعرضها لسرقة أو التلف من قبل الهكر، كما أن الامر يتطلب حفظ البيانات المهمة والضرورية في هذا السياق.

وطالبة الهيئة الشركات بضرورة العمل على توعية موظفينها بخصوص عملية تلقي الملفات عبر البريد الالكتروني لما له من خطور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.