الجدار الحدودي وتقليل أعداد المهاجرين .. قرارات سيصدرها ترامب اليوم

الجدار الحدودي وتقليل أعداد المهاجرين .. قرارات سيصدرها ترامب اليوم

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه25 يناير 2017

قرارات متعلقة ببناء جدار حدودي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وقيود على دخول مهاجرين من ست دول عربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيعها اليوم الأربعاء.

بالإضافة إلى ذلك سوف يقوم ترامب بتوقيع قرارات أخرى متعلقة بتقليل أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون داخل الولايات البمتحدة الأمريكية.

وصرحت مصادر أمريكية مطلعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيصدر قرارا بوقف التأشيرات لمواطني ست دول عربية، ووتضمن قائمة الدول الست العربية كلا من سوريا والعراق والصومال والسودان وليبيا واليمن.

فيما توقعت بعض وسائل الإعلام الأمريكية أنه سيتغرق نحو أربعة أشهر للعمل بالقرارات الجديدة، فيما رجحت بعض وسائل الإعلام الأخرى أن هذا الأمر سيتضح عقب قيام ترامب بالتوقيع على هذه القرارات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كتب تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أمس الثلاثاء، وأعلن ترامب في تغريدته أن اليوم الأربعاء سيكون يوما كبيرا لأمريكا فيما يخص أمنها القومي، واشار في تغريدته إلى وجود الكثير من الأمور وأهمها سيكون بناء الجدار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن خلال حملته الإنتخابية أثناء فترة انتخابات الرئاسة الأمريكية عن نيته لبناء جدار عازل مع المكسيك بتمويل من مكسيكو سيتي للحد من ظاهرة دخول المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود المكسيكية الامريكية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأمل ترامب في التوصل لنتائج جيدة مع الرئيس المكسيكي، والذي وصفه ترامب بالرئيس الإستثنائي، بشأن مسائل الهجرة والأمن في الولايات المتحدة والمكسيك.

وشبه المعارضون لترامب فكرة بناء جدار على الحدود الامريكية المكسيكية، بجدار برلين، الذي قسم المانيا إلى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية.

.كما تعهد ترامب بتشديد الرقابة الأمنية على الأشخاص الوافدين من الدول الإسلامية التي يتواجد بها إرهابيون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.