مقتل عشرات المدنيين في غارات جوية للمقاتلات العراقية على مناطق خاضعة لتنظيم الدولة في سوريا

مقتل عشرات المدنيين في غارات جوية للمقاتلات العراقية على مناطق خاضعة لتنظيم الدولة في سوريا

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه16 مايو 2017

ذكرت مصادر عسكرية في محافظة الأنبار العراقية، ومصادر أخرى طبية بمستشفى مدينة القائم الحدودية، القريبة من حدود سوريا، مقتل 59 شخصا، معظمهم من المدنيين، إثر قيام مقاتلات الجيش العراقي بتنفيذ غارات جوية، على مواقع لتنظيم الدول الإسلامية، داخل مدينة البوكمال السورية، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، والتي تقع قبالة مدينة القائم العراقية.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مصادرها، أن عمليات القصف طالت منازل العديد من المدنيين، الأمر الذي تسبب في مقتل هذا العدد الكبير من المدنيين.

وقالت المصادر أن معظم الضحايا كانوا من النساء والأطفال، مشيرة إلى إصابة نحو 80 شخصا آخرين جراء عمليات القصف.

وألمحت المصادر إلى وجود ضمن الضحايا، عدد من النازحين العراقيين الذي فروا إلى مدينة البوكمال السورية، نتيجة العمليات العسكرية التي شهدتها مناطقهم في وقت سابق.

يذكر أن السلطات العراقية قد أعلنت في وقت سابق، تنفيذ مقاتلات عراقية لغارات جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة داخل الأراضي السورية.

لكن عددا من الشهود أفادوا بتسبب هذه الغارات في مقتل عدد كبير من الضحايا المدنيين، وفقا لما نشرته شبكة الجزيرة الإخبارية.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت عن نجاح قوات الحشد الشعبي، المدعومة من مقاتلات الجيش العراقي في استعادة عدد من القرى الحدودية، الواقعة غرب مدينة الموصل، بالقرب من الحدود العراقية السورية، من قبضة عناصر تنظيم الدولة، بعد اشتباكات ومعارك مسلحة.

ونرح عدد كبير من المدنيين العراقيين في هذه المناطق، هربا من العمليات والاشتباكات المسلحة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الحشد الشعبي الشيعية، التابعة للحكومة المركزية العراقية.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا كبيرا لنفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق، نتيجة العمليات التي قامت بها القوات التركية والجيش السوري الحر لتحرير مدينة الباب السورية، فضلا عن العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من قبل التحالف الدولي، لاستعادة مدينة الرقة السورية.

كما تمكن الجيش العراقي من تحرير الشطر الشرقي من مدينة الموصل، وأجزاء من الأحياء الغربية من المدينة، من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.