ترامب يكسر قيود وإجراءات أوباما في أولى قراراته

ترامب يكسر قيود وإجراءات أوباما في أولى قراراته

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه1 يناير 2017

أعلن شون سبايسر المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الأحد، أن ترامب ينوي فور تسلمه مقاليد الحكم في البيت الأبيض القيام بأمور مهمة عدة، ومن بين هذه الأمور إصدار قرارات رئاسية تنقض مراسيم قد اتخذتها إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

وقال سبايسر أثاء حديثة لشبكة اي بي سي، أن ترامب سيغلي كثير من الإجراءات والتدابير التي تقرر العمل بها في السنوات الثمانية الماضية، والتي أدت لفرملة فرص العمل والنمو الإقتصادي، عبر توقيعه لسلسلة من القرارات الرئاسية.

ومن المفترض أن يتسلم الرئيس الأمريكي الجديد معامه في البيت الأبيض في العشرين من شهر يناير الجاري.

ومن المقرر أن يعود ترامب إلى نيويورك اليوم الأحد.

وأضاف سبايسر أن ترامب سيظل في تواصله مع الأمريكيين عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر حتى بعد وصوله البيت الأبيض، مشيرا إلى إستياء العديد من وسائل الإعلام التقليدية من متابعة أكثر من 45 مليون مواطن أمريكي لدونالد ترامب على تويتر.

وفاز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي خاضها كمرشح للحزب الجمهوري ضد منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

وجاء خبر فوز ترامب كالصاعقة على الصعيدين في الداخل الأمريكي وعلى المستوى العالمي، حيث انطلقت عدة تظاهرات منددة بفوز ترامب في الإنتخابات الرئاسية، بينما أعلن مواطنون في ولاية كاليفورنيا عزمهم التصويت لقرار إستقلال وانفصال كاليفورنيا عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب العديد من قادة العالم عن قلقهم من فوز ترامب وعن شكل العلاقة التي ستربطهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح ترامب أثناء حملته الإنتخابية بتصريحات وصفت بالعنصرية، حيث هاجم ترامب وجود المسلمين على الأراضي الأمريكية داعيا إلى إخراجهم من أمريكا، كما صرح بحق إسرائيل في القدس ضاربا بحقوق الفلسطينيين عرض الحائط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.