المدعي العام يتخذ خطوات تنقذ رونالدو من السجن

المدعي العام يتخذ خطوات تنقذ رونالدو من السجن

عبدالله الأهدل
اخبار الرياضة

تناولت العديد من التقارير الإعلامية التي صدرت خلال الفترة الماضية الحديث عن إمكانية تعرض اللاعب الدولي النادي ريال مدريد إلى عقوبة مثل ميسي وذلك بسبب التهرب من دفع الضريبة عن بعض الانشطة التجارية الخاصة به خلال أحد الأعوام.

إلا ان التقارير الإعلامية التي صدرت حديثا كشفت بأن المدعي العام الإسباني عمل على اتخاذ احد الخطوات التي تعمل على تجنيب البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من التعقيدات في قضية التهرب الضريبي، حيث أنه يرى بان الاعب لم يقوم بجريمة مالية، الأمر الذي يترتب عليه تحويلها إلى اجراء إداري وليش جنائي، ويظهر من خلال ذلك إمكانية التعرض إلى غرامة مالية دون الحكم عليه بالسجن.

ويعود السبب الإساسي في هذه القضية لكون أن صحيفة موندو ديبورتيفو عملت على اتهام رونالدو والمستشار الخاص به لم يقوموا بالعمل على الافصاح عن جزء كبير من ثروته، بالإضافة إلى تحويل الكثير من املاكه إلى حسابات خارجية في جزر فيرجن وكذلك بيع العديد من حقوق الصور الشخصية خلال عام 2014 دون التصريح بالمبلغ الكامل وإنما اكتفي بالحديث عن 20 مليون يورو.

ومن الجدير ذكره أن المحكمة التي تقع ضمن المقاطعة الكتالونية قررت الحكم على اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي بالحب مدة 21 شهر مع وقف التنفيذ وكذلك على والده بسبب إدانتهم بثلاث قضايا متعلقة بالتهرب الضريبي والتي جاءت قيمتهم جميعا بمبلغ اربعة مليون يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.