المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة يصادق على تعيين نائب عام جديد

المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة يصادق على تعيين نائب عام جديد

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه1 يونيو 2017

أصدر المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، قرارا بالتصديق على تعيين نائب عام جديد.

وأصدر المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة بيانا، أوضح خلاله، إنه صادق على قرار بتعيين “ضياء الدين المدهون”، كنائب عام جديد، بدلا عن النائب العام السابق، إسماعيل جبر.

وأضاف بيان المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة إن المصادقة على قرار تعيين المدهون “جاءت بناءً على تنسيب من مجلس القضاء الأعلى”.

وتابع بيان المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة أنه” تم التعيين وفقًا للأصول الدستورية والقانونية المعمول بها”.

هذا، ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل حكومة الوفاق الفلسطيني في رام الله، والتي عادة ما تصدر إدانات تجاه الخطوات التي تصدر عن حركة حماس.

يذكر أن هناك حالة من الانقسام الجغرافي والسياسي، تسود الأراضي الفلسطينية الخاضعة للسلطة الفلسطينية، منذ منتصف شهر يونيو / حزيران لعام 2007، على خلفية فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وتشكيل الحكومة الفلسطينية.

ورفضت أجهزة الأمن الوقائي التابعة للسلطة الفلسطينية التعاون مع حكومة حركة حماس، والعمل على إثارة الفتن وخلق حالة من التوتر داخل الشارع الفلسطيني.

الأمر الذي دعا حركة حماس للتعامل نع عناصر أجهزة الأمن الوقائي، والاستيلاء على مقراتهم الأمنية في غزة، لتولي مسؤولية فرض الأمن في الشارع الفلسطيني.

وقابلت حركة فتح، التي تسيطر على منظمة التحرير الفلسطينية، الخطوات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية الشرعية بقيادة حركة حماس، بالرفض، بل وأصدر محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية قرار بإقالة حكومة حماس صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي، وتعيين حكومة أخرى في رام الله.

ولم تنجح المحاولات الإقليمية والدولية في التوصل لاتفاق مصالحة بين حركتي فتح وحماس، وإنهاء الانقسام في الشارع الفلسطيني حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.