أنقرة تعلن التوصل لصورة المشتبة به في هجوم اسطنبول

أنقرة تعلن التوصل لصورة المشتبة به في هجوم اسطنبول

عمر الديبه
اخبار اليوماخبار عالمية
عمر الديبه2 يناير 2017

أنقرة تعلن التوصل لصورة المشتبة به في هجوم اسطنبول، حيث قامت السلطات التركية بنشر صورة للمشتبه به في تنفيذ هجوم اسطنبول الإرهابي والذي تبناه تنظيم الدولة.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن شعبة مكافحة الإرهاب تمكنت من الحصول على صورة واضحة لمنفذ هجوم اسطنبول، وحصلت شعبة مكافحة الإرهاب على هذه الصورة اليوم الإثنين، في إطار التحقيقات المشتركة بينها وبين مكتب المدعي العام التركي في مدينة اسطنبول.

وكانت بيانات صادرة عن عدة وزارات خارجية لدول العالم  في وقت سابق اليوم قد أكدت على أن معظم ضحايا اعتداء إحتفالات رأس السنة في اسطنبول والبلغ عددهم 39 قتيل كانوا من الأجانب، بينهم نحو عشرون من جنسيات عربية ,اربع ضحايا من جنسيات أخرى.

فقد أكدت قنصلية المملكة العربية السعودية في مدينة اسطنبول مقتل عدد من السعوديين في الهجوم، دون الإشارة لعددهم، بينما تحدثت بعض التقارير عن مقتل خمسة سعوديين وإصابة أحد عشر آخرين.

كما أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية عن مقتل ثلاثة لبنانيين في الهجوم وإصابة أربعة آخرين، كما أصدرت وزارة الخارجية بالمملكة الأردنية الهاشمية مقتل أربع ضحايا أردنيين في نفس الهجوم.

وفي العراق أعلنت وزارة الخارجية العراقية مقتل ثلاثة أشخاص عراقيين في الهجوم، كما أعلنت وزارة الخارجية المغربية مقتل إثنين من رعاياها في هجوم إسطنبول وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي تونس أعلنت وزارة الخارجية هناك عن مقتل إثنين من التونسيين، كما أكد السفير الفرنس في تونس أن الشخصين التونسيين اللذين قتلا في الهجوم رجل أعمال تونسي وزوجته التي تحمل الجنسية الفرنسية أيضا.

كما قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن شخصا كويتيا من بين ضحايا هجوم إسطنبول كما أصيب خمسة كويتيون آخرون، بينما أعلنت وزارة الخارجية الليبية مقتل ليبي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ومن بين الضحايا أيضا أربعة قتلى من جنسيات مختلفة، حيث قتل في الهجوم إسرائيلية، وشخصان من الهند، وبلجيكي من أصل تركي، فضلا عن إصابة إسرائيلية أخرى وأربعة فرنسيين.

ذكر أن اسطنبول شهدت إعتداء دمويا خلال احتفالات رأس السنة يخلف عشرات القتلى، حيث لقي 39 شخصا مصرعهم وأصيب نحو 69 آخرون  جراء اعتداء دموي على ملهى ليلي، فيما لا تزال محاولات الشرطة التركية للبحث عن مرتكب الحادث الذي تمكن من الفرار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.