واتساب يعطي حرية وثقة لمستخدمي وفق دراسة حديثة

واتساب يعطي حرية وثقة لمستخدمي وفق دراسة حديثة

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

عند لحديث عن الدراسة فنجد ان هناك العديد من الطرق التي يمكن القيام بها من قبل الطلبة بهدف العمل على اجراء جلسات الحوار والمنافشة الخاصة بهم، ويتم الامر من خلال اجراءها عبر مختلف التطبيقات مثل السكاي بي والواتساب وكذلك عبر المنتديات.

وبناء على  دراسة تم اصدارها بشكل جديد فإنها كشفت عن اهمية تطبيق التواصل الاجتماعي الواتساب من خلال اجراء العمليات الدراسية، بحيث يمكن الفرد القيام بالعمل على التعبير عما يريدونه بشكل افضل مما هو متواجد في مختلف التطبيقات الاخرى.

ويظهر هذا الامر من خلال الحرية التي يتمتعون بها عبر هذا التطبيق لكونه يعمل على انشاء مجال واسع وكبير في بناء العلاقات مع اقرانهم، وتضمن الدراسة اجراء مقارنة ومحاروة بين مجموعتين من فئة الشباب الاولي تتراوح بين 16-17 و 14-15، فقد لوحظ انا واتساب عمل على القيام بسكر جميع العلاقات والمخاوف التي تنوب الشخص عند التعامل عبر الواقع او التطبيقات الاخرى.

حيث اظهر موقع Nocamels حديث الدكتور Arie Kizel بإن التعامل مع واتساب والمجموعات الغلقة ضمنه تعطي للافراد حرية اكبر واوسع في هذا المجال لكونها تعزز درجة الثقة القائمة بينهم الامر الذي يترتب عليه تسهيل فكرة التواصل، الامر الذي يساعد على تطوير بئية إجتماعية دافئة وإنسانية.

أي كان الامر فهذه الدراسة لم تحدد إذا كان الامر يقف على تطبيق واتساب ام يشمل جميع التطبيقات الاخرى التي تتعلق باجراء الدردشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.