آبل تسحوذ على 83% من سوق الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأول من 2017

آبل تسحوذ على 83% من سوق الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأول من 2017

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

عند الحديث عن العمليات الخاصة بتحليل معدلات الشراء والهواتف الذكية التي تتوفر ضمن الاسواق الخاصة بها، فنجد ان التحليل الذي قامت به احد شركة أبحاث السوق للتحليلات الإستراتيجية، والتي تتضمن النتائج الخاصة بها درجة كبير من الواقع وصحة المعلومات، بالاضافة إلى المعلومات التي قام بنشرها مشغلوا الهواتف الذكية.

ووفق الحديث من قبل الشركة فأنه خلال الربع الاول من العام الحالي  Q1 2017 قامت شركة آبل بالعمل على حصد ما يعادل 83% من نسبة سوق الهواتف المحمولة، بحيث يعد هذا الرقم اعلى بشكل نسبي من الرقم الذي عملت شركة  الأبحاث الأخرى Cupertino-based   على بلورته بنسبة 79.8%.

ولقد قامت الشركة الكورية سامسونج بالعمل على أخذ ما يعادل 12.9% وهذا الامر يظهر مشكلة كبيرة تعاني منها الشركة الكورية خصوصا عند مقارنتها بالعام الماضي، فقد قامت خلال ذات الربع من هذا العام باستحواذ ما يعادل 21%، وهذا الامر قام مسؤولون بشركة سامسونج بالحديث عن رغبتهم الكبيرة في العمل على تحسين هذه الاشكالية واظهار الارتفاع في معدل الاستحواذ وذلك نتيجة لتشبع السوق وظهور الهوامش بشكل عام.

اي كان الامر فهذه الاحصائيات تبقي وفق ما تتحدث به الشركات المختلفة، ومن المعروف بإن شركة سامسونج تحاول العمل على اصدار العديد من الهواتف الذكية خلال الفترة المقبلة بالاضافة إلى حل المشاكل التي تعانيها هواتفها وخصوصا مشكل بطئ منح اجهزتها التحديثات الخاصة بنظام التشغيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.