مواجهات بين شبان فلسطنيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، وإصابة خمس فلسطينيين

مواجهات بين شبان فلسطنيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة، وإصابة خمس فلسطينيين

عمر الديبه
اخبار اليوم
عمر الديبه5 يونيو 2017

اندلعت مواجهات مساء اليوم الاثنين، بين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، على حدود قطاع غزة، وأسفرت المواجهات عن مقتل إصابة نحو خمسة فلسطينيين.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قوله إن “5 فلسطينيين أصيبوا بجروح جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي تجاه متظاهرين في مناطق متفرقة على حدود غزة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن “المصابين تعرضوا للرصاص الحي بالمناطق السفلية من الجسم”، لافتا إلى أن الطواقم الطبية وصفت جراحهم بـ”المتوسطة”.

وكانت وكالة الأناضول قد ذكرت في وقت سابق من اليوم الإثنين، نقلا عن مراسلها في قطاع غزة، أن أربع مواجهات، اندلعت اليوم بين فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية للقطاع، استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، في مواجهة الشبان الفلسطينيين الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

واندلعت المواجهات بحسب مراسل وكالة الأناضول، في “ناحل عوز” الواقعة شرق حي الشجاعية بشرق مدينة غزة، و”القرارة” الواقعة شرق مدينة خانيونس جنوب مدينة غزة، وشرق مخيم جباليا الواقع شمال مدينة غزة،  وشرق البريج بوسط غزة.

وكانت هيئة “الحراك الوطني لكسر الحصار”، قد دعت الشبان الفلسطينيين صباح اليوم، لتنظيم مسيرات إلى حدود قطاع غزة للتعبير عن غضبهم، والاشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي؛ لإبراز احتجاجهم على مواصلة حصار الكيان الصهيوني لقطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وعادة ما يتظاهر فلسطينيو قطاع غزة، بالقرب من حدود القطاع مع فلسطين المحتلة، للتعبير عن احتجاجهم على الحصار الذي يعاني منه القطاع، وتضامناً مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ويستخدم الشبان الفلسطينيون الحجارة للرد على قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تستخدم الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز، لتفريق تلك المسيرات الاحتجاجية بالقوة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.