عمدة لندن يرد على انتقادات ترامب المتكررة له، والبريطانيون يشيدون بأدائه

عمدة لندن يرد على انتقادات ترامب المتكررة له، والبريطانيون يشيدون بأدائه

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه6 يونيو 2017

قام صادق خان، عمدة مدينة لندن، بالرد على الانتقادات المتكررة الموجهة إليه من قبل دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بقوله إن “البعض يتغذى من الخلاف والانقسام، ولن ندع دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا”.

وجاء رد عمدة مدينة لندن على انتقادات الرئيس الأمريكي له بالاستخفاف بالحادث الإرهابي، خلال حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية.

كما صرح عمدة مدينة لندن، لقناة سكاي نيوز الإخبارية، أنه “ليس لدي وقت للرد على تغريدات دونالد ترامب”، وأضاف خان “الحق أن لدي أمورا أفضل وأكثر أهمية أهتم بها”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد جدد أمس الإثنين، من انتقاداته لعمدة مدينة لندن، للمرة الثانية خلال الـ 48 ساعة التي تلت الهجوم الذي تعرضت له العاصمة البريطانية لندن، حيث قال الرئيس الأمريكي “عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه (لا داعي للقلق) إن وسائل الإعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية”.

وأشار صادق خان، الذي يعتبر أول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية لندن، من خلال تصريحه هذا إلى وجود أعداد كبيرة من عناصر الشرطة البريطانية في لندن.

وكان خان قد صرح لهيئة الإذاعة البريطانية، الأحد الماضي، غداة الهجمات التي استهدفت مدينة لندن “سترون انتشارا معززا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات” كما دعا عمدة لندن إلى الهدوء. قائلا “ليس هناك من داع للقلق إزاء هذا الأمر”.

وسارع الرئيس الأمريكي إلى اتهام عمدة مدينة لندن بالتقليل من أمر التهديدات الإرهابية. وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر “قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم إرهابي، ورئيس بلدية لندن يقول لا داعي للقلق”.

بالمقابل، أكدت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، أمس الإثنين، على دعمها لعمدة لندن. وقالت رئيسة الحكومة البريطانية في مؤتمر صحفي “أعتقد أن صادق خان يقوم بعمل جيد، ومن الخطأ قول العكس”.

كما عبر البريطانيون عن اشادتهم بالطريقة التي عالج بها خان الموقف بعد الهجوم.

وأثارت تصريحات الرئيس الأمريكي، انتقادات كبيرة في بريطانيا، الأمر الذي دفع سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى القول “ليس من العدل تصنيف تغريدات ترامب على أنها افتعال مشاجرة مع خان”.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال إفادة لها بالبيت الأبيض “المقصود هو أن هناك سببا يدعو للقلق. لدينا هجمات مستمرة تحدث ليس هناك فقط بل في أنحاء العالم، وعلينا أن نبدأ في وضع الأمن القومي والأمن العالمي في أولوية غير مسبوقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.