شركة Essential متهمة بانتهاك علامة تجارية

شركة Essential متهمة بانتهاك علامة تجارية

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

قامت شركة Essential خلال الاسابيع الماضية بالعمل على الاعلان عن هاتفها الجديد Essential PH-1، حيث من المعروف بأن هذه الشركة تعود لسيد Andy Rubin والذي يعتبر بمثابة احد مؤسسي نظام الاندرويد، وعلى الرغم من عدم اطلاق هذا الهاتف ضمن الاسواق بعد إلا انه بمجرد الاعلان عن هذا الهاتف وجدة الشركة نفسها تعاني من مشكلة انتهاك علامة تجارية.

حيث أن الشركة التي تعمل ضمن مجال صناعة الأغطية الواقية وملحقات الهواتف الذكية Spigen، قامت بالعمل على تقديم طلب لدى شركة Essential من اجل التوقف عن العمل واستخدام Essential وذلك لكونها قامت بالعمل على حجز هذه العلامة التجارية خلال وقت سابق بغية القيام في استخدامها بالمنتجات الاستهلاكية الخاصة بها، وذلك على الرغم بأن الوصف الخاص بالعلامة التجارية لا يغطي الهواتف الذكية بشكل مباشر.

ولذلك قامت شركة Spigen بالحديث بأن شركة Essential ستعمل على احداث الكثير من الارتباك للعملاء في حالة الاستمرار بالعمل على استخدام هذا المسمى، لذلك يجب على الشركة التوقف بشكل كامل عن استخدامه، وتابعة الحديث عن قيامها بالعمل على تقديم طلبين لدى مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروف إختصارا بإسم UPSTO.

ووفق الطلب المقدم إلى UPSTO فإنه يظهر إمكانية حدوث هذا الخلط بشكل فعلي بين العلامتين التجاريتين العلامة التجارية الأساسية Essential والعلامة التجارية الفرعية Essential المملوكة من قبل شركة Spigen والتي تعمل على استخدامها في بعض الاغطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.