عشرات الفلسطينيات يشاركن في وقفة دعت إليها الجهاد الإسلامي لدعم الأسيرات في سجون الاحتلال

عشرات الفلسطينيات يشاركن في وقفة دعت إليها الجهاد الإسلامي لدعم الأسيرات في سجون الاحتلال

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه8 يونيو 2017

قامت عشرات من فلسطينيات قطاع غزة، بالمشاركة اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، لإبراز دعمهم للأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفعت الفلسطينيات المشاركات في هذه الوقفة، التي دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي، في مدينة غزة لافتات للمطالبة بالإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات.

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم “دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي”، آمنة حميد، خلال الوقفة الاحتجاجية “إن الأسيرات داخل السجون يتعرضن لكافة أصناف التعذيب النفسي والجسدي، بشكل يناقض معايير القوانين الدولية”.

وتابعت المتحدثة الإعلامية باسم “دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي”، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده على هامش الوقفة الاحتجاجية “تعتبر إسرائيل ملزمة باحترام القوانين الدولية التي تحمي المعتقل الفلسطيني داخل السجن”.

واستنكرت المتحدثة الإعلامية باسم “دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي”، ما اعتبرته بـ “سياسة الصمت الدولي إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق المعتقلين الفلسطينيين”.

وطالبت المتحدثة الإعلامية باسم “دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي”، المؤسسات الدولية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي بممارسة ضغوط على السلطات الإسرائيلية من أجل تحسين “شروط حياة المعتقلات الفلسطينيات”.

من جانبه قال المعتقل السابق في السجون الإسرائيلية، طارق أبو شلّوف، إن الكيان الصهيوني قام باعتقال نحو 15 ألف فلسطينية، منذ عام 1967، مشيرا إلى بقاء نحو 65 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال حاليا.

وتابع أبو شلوف في كلمته التي ألقاها خلال الوقفة الاحتجاجية “تتعرض المعتقلات للعنف الجسدي والنفسي في مراكز التحقيق وداخل السجون بالإضافة إلى اقتحام الغرف مباشرة، الأمر الذي يشكل انتهاكا واضحا لحقوقهن”.

يذكر أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطيني، قد صرحت السبت الماضي، إن الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يعشن “ظروفا صعبة، ويوجد بينهن 13 قاصر”.

وبحسب احصائيات هيئة شؤون الأسرى، فإن عدد الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بلغ 56‎ أسيرة، عقب قيام السلطات الإسرائيلية باعتقال 8 فلسطينيات الشهر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.