الداخلية القطرية تنشر بيانا حول نتائج التحقيقات الأولية لعملية اختراق وكالة الأنباء الرسمية

الداخلية القطرية تنشر بيانا حول نتائج التحقيقات الأولية لعملية اختراق وكالة الأنباء الرسمية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه8 يونيو 2017

أصدرت وزارة الداخلية القطرية، أمس الأربعاء، بيانا أعلنت فيه نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها الحكومة القطرية، حول عملية الاختراق التي تعرضت لها وكالة الأنباء القطرية.

وأشار بيان وزارة الداخلية القطرية، إلى أن نتائج التحقيقات الأولية أظهرت ن عملية الاختراق استخدمت فيها اساليب مبتكرة وتكنولوجيا عالية، موضحة أن عملية الاختراق بدأت منذ شهر أبريل / نيسان الماضي.

ولم يكشف بيان وزارة الداخلية القطرية عن الجهة المسؤولة عن عملية الاختراق.

وأضاف بيان وزارة الداخلية القطرية أن “فريق التحقيق أكد أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية”.

وبحسب بيان وزارة الداخلية القطرية، فإن فريق التحقيقات أكد أيضا أنه “تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل / نيسان الماضي وتم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 24 من شهر مايو / أيار 2017 عند الساعة 12,13 صباحا”.

وأعربت وزارة الداخلية القطرية في بيانها عن “شكرها وتقديرها للتعاون المثمر” من قبل ال”وكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة”، ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف بي آي).

يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية القطرية، قد نشرت تصريحات على لسان الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حول العلاقات الإيرانية الخليجية.

وأصدرت الخارجية القطرية بيانا، قالت فيه إنه تم اختراق وكالة الأنباء القطرية، وتم نشر تصريحات كاذبة على لسان الأمير القطري.

وتسببت تلك التصريحات المكذوبة، من قبل السلطات القطرية، حالة من الغضب داخل الدول الخليجية، كون تلك التصريحات تنافي الموقف الخليجي من إيران.

وقمت عدد من وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية بنشر تصريحات الأمير القطري، دون الإشارة إلى بيان الخارجية القطرية حول عملية الاختراق وكذب تلك التصريحات المنسوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.