داعية إسلامي هندي يصدر بيانا للتضامن مع القرضاوي ويصفه بـ “إمام المسلمين”

داعية إسلامي هندي يصدر بيانا للتضامن مع القرضاوي ويصفه بـ “إمام المسلمين”

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه11 يونيو 2017

أعرب سلمان الحسيني الندوي، الداعية الإسلامي الهندي الكبير، اليوم السبت، عن تضامنه مع الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، الذي وصفه الندوي بأنه “إمام المسلمين في هذا العصر بلا منازع”.

وأصدر الداعية الإسلامي الهندي الكبير، بيانا للتضامن مع الدكتور يوسف القرضاوي، على خلفية إدراجه علة قوائم الإرهاب، من قبل كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ومصر، إلى جانب 58 آخرين، فضلا عن 12 منظمة مرتبطة بقطر.

وتضم قائمة الإرهاب، التي أعدتها الدول الأربع، عدد من دعاة المسلمين، بينهم الدكتور يوسف القرضاوي، والشيخ وجدي غنيم، والدكتور محمد عبد المقصود.

وكانت كلا من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين ومصر، قد أصدرت بيانا مشتركا، في وقت متأخر، الخميس الماضي، يقضي بإدراج نحو 59 شخصية إلى جانب 12 كيانا مرتبطو بدولة قطر، على قوائمها الداعمة للإرهاب.

وتابع الداعية الإسلامي الهندي الكبير مخاطبًا الدكتور يوسف القرضاوي “لقد اتفقت الحركات والجماعات والمنظمات الإسلامية كلها من كل دول العالم الإسلامي، في اتحاد علماء المسلمين على إمارتك ورئاستك”.

وأضاف الداعية الإسلامي الهندي في بيانه “يعترف جميع العلماء بعلمك وفضلك ومواقفك المشرفة النيرة”.

ويعد الشيخ يوسف القرضاوي، من أبرز دعاة الدين الإسلامي، في العصر الحديث، وله العديد من المؤلفات في مختلف فروع الدين الإسلامي، كما يتمتع بسمعة طيبة وكبيرة بين رجال الدين الإسلامي، وعامة المسلمين في العالمين العربي والإسلامي.

وعادة ما يقف الدكتور القرضاوي ببياناته وآرائه بجانب الحق، ودائما ما يدعوا للتقارب بين المسلمين، وأن تأخذ تعاليم وأحكام الدين الإسلامي، في جميع أمور الحياة.

ويتمتع الدكتور يوسف القرضاوي، المصري الجنسية، والمقيم بدولة قطر، بسمعة ومكانة كبيرة لدى العائلة الحاكمة في دولة قطر، وجميع الشعب القطري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.