5 اسباب تدفعك لترك فيسبوك بشكل مباشر

5 اسباب تدفعك لترك فيسبوك بشكل مباشر

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي12 يونيو 2017

من الأمور التي اصبحت معروفة لدي الجميع بأن الفيسبوك اصبح له تأثير نفسي كبير على الافراد وهذا الامر ظاهر للجميع وفق العديد من الدراسات المختلفة.

حيث إن الدراسات النفسية التي اجريت وتم البحث بها اظهرت ان القيام بالعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر ولساعات عديدة يكون له دور كبير في عملية التأثير على الامور النفسية وتعرض المستخدمين لامور الاكتئاب والحزن ووالقلق والشعور بالإنعزال وعدم تقدير الآخرين الامر الذي يعمل على القيام بفتح باب الحسد والعداوة مع الاخرين.

والقيام بالعمل على حذف الاصدقاء واجراء متابعة لصفحات التي تقوم باحداث متابعة مختلفة لجميع الصفحات فأن هذا الامر ليس جيد وذلك لكون ان الامر مختلف كليا عن سابقها فاغلب الصفحات التي تتواجد تعمل على تقديم العديد من الاخبار الكاذبة والمصطنعه.

ولقد عمل هذا الامر على القيام بدفع جميع ومختلف وسائل الصحافة العاليمة عامة والبريطانية خاصة على القيام بدفع للحديث عن الدور الخاص بعملية اثارة الكثير من البلبل، حيث يتواجد عبرها العديد من الاشخاص في مواقع التواصل الاجتماعي يعملون على نشر التفكير الكراهية والتطرف.

وبناء على هذا الامر نجد ان هناك العديد من لاسباب التي تعمل على تشجيع عملية ترك الفيسبوك والانتقال الى واقع اخر اكثر فعالية وهي

  • فيس بوك مزبلة للأخبار المزيفة والمعلومات المغلوطة

  • فيس بوك غارق بخطاب الكراهية

  • فيس بوك مضيعة للطاقة والوقت

  • المنتديات المتخصصة مفيدة

  • استخدم جوجل وتابع مواقع الويب التي تقدم المحتوى الجيد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.