صحيفة إسرائيلية تكشف عن اللقاء السري الذي جمع بنيامين نتنياهو وعبد الفتاح السيسي في القاهرة

صحيفة إسرائيلية تكشف عن اللقاء السري الذي جمع بنيامين نتنياهو وعبد الفتاح السيسي في القاهرة

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه12 يونيو 2017

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن سعي عبد الفتاح السيسي، العام الماضي، بدعم من عدد من الأطراف العربية، لإطلاق عملية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، تنتهي باعتراف عربي بيهودية الدولة الإسرائيلية.

وكشفت هآرتس، عن أن اللقاء السري الذي جمع بين عبد الفتاح السيسي، وبنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، وإسحاق هرتسوغ، زعيم حزب العمل، في القصر الرئاسي بالقاهرة، خلال شهر أبريل / نيسان من العام الماضي.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن عبد الفتاح السيسي، حث زعيم حزب العمل الإسرائيلي على تشكيل حكومة ائتلافية مع نتنياهو، من أجل أن يتمكن هذا الائتلاف الحكومي من الانخراط في عملية سلام إقليمية.

وبحسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن المسؤولين الإسرائيليين وصلا على متن طائرة خاصة، ليلا، وغادرا قبل بزوغ الفجر، وأن هذا اللقاء الذي تم في العاصمة المصرية، جاء كجزء من الاتصالات السرية التي جرت بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، وزعيم المعارضة لإقامة ائتلاف حكومي مشترك بديل عن حكومة نتنياهو الحالية.

وتابعت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن عبد الفتاح السيسي ألقى خطابا بعد فترة قصيرة، دعا خلاله كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استغلال الفرصة، من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع العربي الإسرائيلي.

ويأتي اللقاء الذي جمع بين عبد الفتاح السيسي ورئيس الحكومة الإسرائيلية في العاصمة المصرية، قبل اللقاء السري الذي كشفت عنه صحيفة هآرتس الإسرائيلية أيضا، والذي عقد في مدينة العقبة الأردنية، بمشاركة السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بحضور جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وبحسب صحيفة هآرتس، فإن المسؤولون الأربعة، بدعم من جهات دولية وعربية أخرى-، بنيت مشاوراتهم على أساس الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل، واستئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.