وزير الخارجية القطري يصل إلى العاصمة البريطانية ضمن جولته في القارة الأوروبية

وزير الخارجية القطري يصل إلى العاصمة البريطانية ضمن جولته في القارة الأوروبية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه12 يونيو 2017

وصل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، إلى لندن، عاصمة بريطانيا، حيث من المقرر أن يقوم وزير الخارجية القطري بعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البريطاني.

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلى لندن، في إطار جولته التي يقوم بها في أوروبا، حيث قام وزير الخارجية القطري بزيارة العاصمة الألمانية برلين، والعاصمة البلجيكية بروكسل، والعاصمة الروسية موسكو.

ومن المتوقع أن يقوم وزير الخارجية القطري، اليوم الإثنين، بزيارة العاصمة الفرنسية باريس، للقاء نظيره الفرنسي.

وكان وزير الخارجية القطري، قد أطلق مجموعة من التصريحات، أمس الأحد، خلال زيارته العاصمة الروسية موسكو، والتي أشار فيها إلى قناعة الدوحة من نهج الحوار لحل الأزمة الخليجية في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي، كما انتقد الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها بعض الدول الخليجية تجاه قطر.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن قطر لا يوجد لديها شيء كي تقدمه اليوم، قبل توضيح الأسباب الحقيقية التي دفعت بعض الدول إلى اتخاذ تلك الإجراءات بحقها، والتي لم تتخذ ضد دول عدوة قبل ذلك.

وأكد أن وزير الخارجية القطري، أن بلاده لا تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب، معربا عن استغرابه من التصريحات التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي بنيت على مزاعم وافتراءات، منتقدا قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتماد في موقفها على دول أخرى لإمدادها بالمعلومات، على الرغم وجود قنوات اتصال فعالة بين الدوحة وواشنطن لتبادل المعلومات.

يذكر أن وزير الخارجية القطري قد قام التقي في زيارته إلى ألمانيا، قبل توجهه إلى العاصمة الروسية، زاغمار غابرييل، وزير خارجية ألمانيا، الذي دعا إلى رفع العزلة المفروضة على دولة قطر، معتبرا أن هذا الحصار أمرا مرفوضا، مؤكدا على شراكة قطر الاستراتيجية في ملف مكافحة الإرهاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.