الجيش الوطني اليمني يستعيد القصر الجمهوري من قبضة ميليشيا الحوثي وصالح

الجيش الوطني اليمني يستعيد القصر الجمهوري من قبضة ميليشيا الحوثي وصالح

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه13 يونيو 2017

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من المقاومة الشعبية اليمنية، من استعادة القصر الجمهوري في مدينة تعز الواقعة جنوب غرب اليمن، بالكامل، من قبضة عناصر جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، بينما قتل العديد من جنود الجيش الوطني اليمني، في هجوم استهدف معسكرا لقوات الجيش في حضر موت، الواقعة جنوب شرق اليمن.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مراسلها في اليمن، أن قوات الجيش اليمني وعناصر المقاومة، سيطرت على كامل القصر الجمهوري بتعز، اليوم الإثنين، عقب معارك واشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.

وتأتي استعادة قوات الجيش اليمني، لكامل القصر الجمهوري، الواقع في الأطراف الشرقية من المدينة، بعد أقل من أسبوعين من الهجوم الذي شنه الجيش اليمني، المدعوم من مقاتلات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، والذي تمكنت خلاله قوات الجيش اليمني من السيطرة على بعض أجزاء القصر من الناحية الغربية.

ونشر اللواء 22 ميكانيكا، التابع لقوات الجيش الوطني اليمني، بيانا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضح خلاله أنه تم تأمين القصر الجمهوري بتعز ونزع المتفجرات منه.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قد اقتحمت معسكر التشريفات الواقع جنوب القصر الرئاسي مؤخرا، والذي يعتبر خط الدفاع الرئيسي عن القصر، وما زالت الاشتباكات جارية في معسكر التشريفات وحوله.

وفي الشأن اليمني أيضا، هاجم عناصر مسلحة يعتقد في انتمائها لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، اليوم الإثنين، معسكرا تابعا لقوات الجيش الوطني اليمني، في دوعن الواقعة بحضرموت، باستخدام سيارتين مفخختين.

وكشفت مصادر أمنية يمنية عن سقوط ثلاثة قتلى من جنود الجيش اليمني، بالإضافة إلى عشرة مسلحين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.