الرئيس التركي يصف الإجراءات المتخذة بحق قطر بأنها مخالفة للتعاليم الإسلامية

الرئيس التركي يصف الإجراءات المتخذة بحق قطر بأنها مخالفة للتعاليم الإسلامية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه13 يونيو 2017

قال رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، اليوم الثلاثاء، أن الحصار المفروض على دولة قطر من قبل بعض الدول الخليجية “لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية”، مضيفا أن الإجراءات المتخذة ضد دولة قطر غير مقبولة..

وأكد الرئيس التركي خلال كلمته التي القاها في البرلمان التركي، أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، أن الاتهامات التي وجهتها الدول الخليجية إلى دولة قطر لن يكون لها أي تأثيرات إيجابية تجاه المنطقة.

وأضاف الرئيس التركي خلال كلمته، إن دولة قطر لا تقدم أي دعم للتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى ان قطر تعتبر من أكثر الدول التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية جنبا إلى جنب مع تركيا، موضحا أن الدعم القطري والتركي المقدم للمعارضة السورية المسلحة، هي ما مكنته من الوقوف بوجه تنظيم الدولة الإسلامية.

ودعا أردوغان خلال كلمته العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، باعتباره زعيم أكبر دولة خليجية إلى إيجاد مخرج لتلك الأزمة.

كما أكد الرئيس التركي، على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها تركيا لحل الأزمة الخليجية، والتي كان أخرها تواصل تركيا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلن الرئيس التركي خلال كلمته عن عقد محادثات ثلاثية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة قطرية فرنسية تركية، لبحث الأزمة الخليجية.

يذكر أن تركيا أعلنت دعمها بقوة للدولة القطرية، في مواجهة الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية واليمن والبحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر، تجاه قطر.

وأعلنت تركيا عن دعمها للجهود المبذولة من قبل الأمير الكويتي لحل الأزمة الخليجية، فضلا عن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها أنقرة مع الأطراف الدولية لإنهاء تلك الأزمة.

كما وافق البرلمان التركي على نشر جنود أتراك في قطر، بالإضافة إلى قيام تركيا بتوفير السلع والمنتجات الغذائية التي تحتاجها السوق القطرية، لمواجهة الحصار المفرض عليها من قبل جيرانها الخليجيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.