الرئيس الروسي يبحث الأزمة الخليجية مع العاهل السعودي في اتصال هاتفي

الرئيس الروسي يبحث الأزمة الخليجية مع العاهل السعودي في اتصال هاتفي

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه13 يونيو 2017

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا، بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لبحث الأزمة التي اندلعت بين الدول الخليجية وتداعياتها على المنطقة، بحسب ما أعلنه الكرملين.

وأصدر الكرملين بيانا، أوضح فيه أن الرئيس الروسي والعاهل السعودي، بحثا تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والخليج العربي، والأزمة التي اندلعت بين بعض الدول الخليجية ودولة قطر.

وأعرب الرئيس الروسي عن أسفه تجاه هذه الأزمة الخليجية، كونها لا تعمل في اتجاه توحيد الجهود في الصراع السوري، ومكافحة التهديدات الإرهابية.

ويأتي الاتصال الهاتفي من قبل الرئيس الروسي، بالعاهل السعودي، في إطار الجهود الروسية المبذولة، لحل الأزمة الخليجية، حيث أجرى الرئيس الروسي في وقت سابق، اتصالات بجميع أطراف الأزمة الخليجية، بالإضافة إلى عدد من الزعماء الدوليين.

يذكر أن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قد أكد أن موسكو مستمرة في إجراء اتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية بالأزمة التي اندلعت بين دولة قطر وبعض الدول الخليجية، مشيرا إلى استعداد بلاده لمد يد العون.

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن روسيا تدعم حل هذه الأزمة عبر طاولة التفاوض من خلال طريق الحوار المبني على أسس الاحترام المتبادل.

كما أكد وزير الخارجية الروسي، خلال استقباله الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية دولة قطر السبت الماضي، في العاصمة الروسية موسكو، على أنه ينبغي لدول المنطقة أن توحد جهودها لمواجهة خطر الإرهاب.

وكانت كلا من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين واليمن والإمارات العربية المتحدة ومصر، قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الجانب القطري قبل نحو أسبوع، بدعوى دعم السلطات القطرية للإرهاب.

بالمقابل، نفتت دولة قطر تلك الاتهامات، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات المتخذة بحقها، تستهدف فرض الوصاية على السياسة الخارجية القطرية، والنيل من سيادتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.