وزير الخارجية التركي يتوجه إلى قطر والسعودية في إطار المساعي التركية لحل الأزمة الخليجية

وزير الخارجية التركي يتوجه إلى قطر والسعودية في إطار المساعي التركية لحل الأزمة الخليجية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه14 يونيو 2017

قال مولود جاويش أوغلو، وزير خارجية تركيا، إنه سيتوجه إلى اليوم الأربعاء إلى دولة قطر، مشيرا إلى إمكانية القيام بزيارة المملكة العربية السعودية.

وأكد وزير الخارجية التركي على أهمية الاستماع إلى الجهات المعنية في الأزمة التي اندلعت بين دولة قطر وبعض الدول الخليجية.

وقال وزير الخارجية التركي خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أمس الثلاثاء، في العاصمة التركية أنقرة، مع وزير الخارجية البوروندي، أن تركيا تحدثت مع كافة الأطراف، بالإضافة إلى قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإجراء اتصالات ومباحثات مع عدد من زعماء دول العالم.

وأضاف وزير الخارجية التركي خلال المؤتمر الصحفي “سأزور قطر، وإذا تم ترتيب الاستعدادات فسنزور السعودية أيضا، وزملاؤنا يعملون على الموضوع، وأعرف أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خارج البلاد، وإذا أمكن فسنلتقي، أو نلتقي المسؤولين السعوديين الآخرين، سنبحث كيفية إسهامنا في تسوية الأزمة”.

وكانت الحكومة التركية، قد كشفت في وقت سابق من أمس الثلاثاء، من خلال بيان لها، أن وزير الخارجية التركي سيقوم اليوم الأربعاء، بزيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية التركي، بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، فضلا عن عقد جلسة مباحثات مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وصف أمس الثلاثاء، خلال كلمته التي ألقاها في البرلمان التركي، أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول الخليجية تجاه قطر، أنها غير إنسانية ومخالفة لتعاليم الدين الإسلامي، كما أعلن الرئيس التركي عن عقد مباحثات ثلاثية فرنسية قطرية تركية، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأمير دولة قطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.