حريق ضخم يلتهم مبنى سكني في العاصمة البريطانية في حي يقطنه أصول عربية وافريقية

حريق ضخم يلتهم مبنى سكني في العاصمة البريطانية في حي يقطنه أصول عربية وافريقية

عمر الديبه
اخبار اليوم
عمر الديبه14 يونيو 2017

اندلع في الساعات الأولى من صباح فجر اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي لمكة المكرمة، حريق ضخم، في بناء سكني مكون من 27 طابقا في العاصمة البريطانية لندن، وسط مخاوف من تعرض كامل المبنى للانهيار.

ونشب الحريق في برج غرينفيل، الواقع في حي لاتيمر رود في منطقة لانكستر ويست غربي العاصمة لندن، حيث تعود أغلبية سكان هذه المنطقة لأصول أفريقية وعربية.

واندلع الحريق في حوالي الساعة 01:15 بالتوقيت المحلي في لندن، من صباح اليوم الأربعاء.

ولا زالت محاولات فرق الإطفاء في السيطرة على ألسنة اللهب، وإخلاء السكان المتواجدين في العقار.

وأعلنت الشرطة البريطانية في لندن، عن تلقي عدد من الأشخاص للعلاج جراء إصابتهم من الحريق.

ويشارك في عملية إطفاء النيران المندلعة في البرج السكني، نحو مئتي رجل من عناصر الإطفاء ونحو أربعين سيارة إطفاء في عملية السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف والشرطة.

وقالت الشرطة البريطانية إن “عملية إجلاء السكان لا تزال متواصلة” فيما ات تزال النيران مشتعلة في كامل المبنى تقريبا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، نقلا عن سكان المنطقة، أن المبنى الذي اندلع به الحريق تابع للبلدية، بينما ذكر بعض شهود العيان أن الكثير من السكان المتواجدين بالمبنى لم يتم التعرف على مصيرهم بعد، مشيرين إلى إلقاء بعض السكان بأنفسهم من النوافذ.

كما ذكر شهود عيان آخرين بأنهم سمعوا العديد من نداءات استغاثة الصادرة من داخل البرج المحترق،  ورأوا بعض السكان ما زالوا عالقين في داخل المبنى، خاصة في الطوابق العليا.

كما تجمع العشرات من سكان المبنى المحترق على الرصيف، حيث خرج معظمهم في ملابس النوم، وسط محاولات من بعضهم الاتصال بأقرباء لهم ما زالوا عالقين داخل المبنى.

وأشار رجال الإطفاء إلى أن “الحريق يمتد من الطابق الثاني إلى الطابق الـ 27”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.