وزير الخارجية التركي ينهي مباحثاته مع الأمير القطري ويتوجه للكويت لإيجاد مخرج للأزمة الخليجية

وزير الخارجية التركي ينهي مباحثاته مع الأمير القطري ويتوجه للكويت لإيجاد مخرج للأزمة الخليجية

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه15 يونيو 2017

اجتمع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مع مولود جاويش أوغلو، وزير خارجية تركيا، الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة.

وأجريا الأمير القطري ووزير الخارجية التركي، مباحثات حول الأزمة الخليجية التي اندلعت بين دولة قطر وبعض الدول الخليجية، قبل أن يتوجه وزير الخارجية التركي إلى دولة الكويت من أجل مواصلة المباحثات الرامية لحل الأزمة الخليجية.

وكان وزير الخارجية التركي، قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، عصر الأربعاء، بصحبة نهاد زيبكجي، وزير الاقتصاد التركي، حيث أجريا المسؤولين التركيين مباحثات مع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، وأحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة القطري.

وقال وزير الخارجية التركي في تصريحات صحفية، لدى وصوله العاصمة القطرية، إن “قطر دولة شقيقة والقطريون إخواننا ونحن هنا تضامنا معهم”، مؤكدا على سعي الحكومة التركية من أجل إيجاد حل للأزمة بين الناشبة بين دولة قطر ودول خليجية.

وأضاف وزير الخارجية التركي، أن كل من بحث معهم الأزمة الخليجية، أشادوا بالموقف القطري، الذي فضل عدم تصعيد الأزمة مع الدول الخليجية، والتعامل بحكمة وهدوء في إدارة تلك الأزمة. متابعا بقوله إن “قطر استحقت احترام الجميع بعدم تصعيدها رغم موقفها القوي”، مؤكدا أن مساندة تركيا لدولة قطر، لا تعني وقوف تركيا مع احد الأطراف ضد الأطراف الأخرى.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، أن وزير الخارجية التركي، غادر العاصمة القطرية مساء الأربعاء، متوجها إلى دولة الكويت، لمواصلة الجهود التركية الرامية لحلحلة الأزمة الخليجية، ومساندة الجهود الدبلوماسية الكويتية لحل الأزمة الخليجية.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن وزير الخارجية التركي سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية، الجمعة، لعقد مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتأتي جولات وزير الخارجية التركي عقب بوم واحد من تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التي وصف فيها الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول الخليجية تجاه دولة قطر بأنها غير إنسانية، ومخالفة لتعاليم الدين الإسلامي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.