إصابة نائب الأغلبية الجمهورية في الكونجرس في حادث إطلاق نار وترامب يدعو للوحدة الوطنية

إصابة نائب الأغلبية الجمهورية في الكونجرس في حادث إطلاق نار وترامب يدعو للوحدة الوطنية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه15 يونيو 2017

شهدت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، الأربعاء، حادث إطلاق نار، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، كما أصيب خمسة آخرون، بينهم أحد أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي في حادث آخر لإطلاق النار ببلدة قرب العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأعلنت عدد من وسائل الإعلام المحلية، الأربعاء، إن حادث إطلاق النار في سان فرانسيسكو، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وإصابة آخرين بجروح.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية، أن عملية إطلاق النار وقعت في منطقة بالقرب من مقر تابع لشركة “يونايتد بارسيل سيرفيس” للبريد السريع، وأشارت وسائل الإعلام إلى إصابة منفذ الهجوم، وهو أحد موظفي الشركة.

وجاء هذا حادث إطلاق النار في سان فرانسيسكو، عقب ساعات من عملية إطلاق نار آخرى، استهدفت أحد أعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي، أثناء ممارسته الرياضة في ملعب بيسبول، يقع ببلدة ألكسندريا القريبة من العاصمة الأمريكية واشنطن، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص، بينهم نائب زعيم كتلة الأغلبية الجمهورية بالكونجرس الأمريكي، ستيف سكاليس.

ودعا دونالد ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب حادث إطلاق النار على أعضاء الحزب الجمهوري، الشعب الأمريكي إلى الوحدة الوطنية، مشيرا إلى مقتل منفذ الهجوم متأثرا بجراجه التي أصيب بها في تبادل لإطلاق النار مع عناصر الشرط الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي في كلمة له ألقاها من الغرفة الدبلوماسية بالبيت الأبيض “نحن في أقوى حالاتنا عندما نكون متحدين وعندما نعمل معا من أجل المصلحة العامة.. ربما تكون بيننا خلافات ولكن من الأفضل في أوقات كهذه أن نتذكر أن كل شخص يخدم في عاصمة بلادنا موجود لأنه وقبل كل شيء يحب بلدنا”، موجها دعوته للشعب الأمريكي، بوضع السياسة جانبا.

وأشاد الرئيس الأمريكي في كلمته، بالتصرفات “البطولية” التي قام بها عناصر الشرطة الأمريكية، الذين تغلبوا على منفذ حادث إطلاق النار، والذي تم الكشف عن هويته، ويدعى جيمس هودجكينسون (صاحب الـ 66 عاما).

وقال مايكل براون، قائد الشرطة بمنطقة ألكسندريا إن الهجوم فردي ولا تعد محاولة اغتيال، مؤكدا في تصريحات لشبكة “سي أن أن” الأإخبارية الأميركية أن منفذ حادث إطلاق النار أميركي من ولاية إيلينوي.

وقال المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز في بيان “لقد تم إبلاغي للتو أن مطلق النار على النواب الجمهوريين الذين كانوا يتدربون على لعبة البيسبول هو شخص تطوع على ما يبدو في حملتي للرئاسة”.

وأضاف ساندرز في بيانه “أشعر بالاشمئزاز من هذا العمل المشين. دعوني أكن واضحا قدر الإمكان، إن أي شكل من أشكال العنف غير مقبول في مجتمعنا وأدين هذا العمل بأشد العبارات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.