رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن إصرار إيطاليا لمعرفة حقيقة مقتل جوليو ريجيني في القاهرة

رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن إصرار إيطاليا لمعرفة حقيقة مقتل جوليو ريجيني في القاهرة

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه17 يونيو 2017

قال باولو جينتيلوني، رئيس الحكومة الإيطالية، إن السلطات الإيطالية لديها إصرار على “البحث عن الحقيقة” في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، والذي قتل بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة، وتم العثور عليه مقتولاً خلال شهر فبراير / شباط من العام الماضي.

ونقل التلفزيون الحكومي الإيطالي اليوم السبت، تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي، والتي قال فيها أنه “يجب على إيطاليا الإصرار على البحث عن الحقيقة حول مصرع ريجيني، الحكومة لن تتراجع في هذا الصدد”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا إنه “يجب علينا أن نلح في سعينا نحو الحقيقة لكي نعطي الشعور بأن بلداً مثل إيطاليا لا ينسى ولا يستسلم، ولا يتخلى عن حقوقه”.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة الإيطالي رداً على ما ذكرته والدة الباحث الإيطالي جوليو، باولا ريجيني، أمس الجمعة، لتلفزيون إيطاليا الحكومي، أن نبيل صادق، النائب العام المصري “قدم لنا العديد من الوعود خلال اجتماع عقد بروما في السادس من شهر ديسمبر / كانون أول الماضي، بينها تسليم ملف التحقيق” المتعلق بقضية مقتل ابنها.

واستدركت والدة الباحث الإيطالي بقولها “لم نر هذا الملف حتى الآن”، كما أشارت إلى رفض النائب العام المصري، مقابلة محاميهم في العاصمة المصرية.

يذكر أن النائب العام المصري قد أصدر بيانا في شهر مايو/أيار الماضي، قال فيه إن “فريق التحقيق المصري سلم نظيره الإيطالي الجزء الأول من المستندات المطلوبة من جانب نيابة روما (كانت السلطات الإيطالية قد طلبتها في وقت سابق بناء على اتفاق بين مصر وإيطاليا)”.

وأدى العثور على جثة الباحث الإيطالي مقتولا بالقرب من العاصمة المصرية، وتوارد معلومات من قبل وسائل الإعلام الإيطالية، حول تورط سلطات الأمن المصرية في الحادث، إلى توتر العلاقات المصرية الإيطالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.